هل من الممكن معرفة جهاز الصراف الآلي الأقرب لموقعي؟ ما هي الخطوات اللازمة للقيام بذلك؟ من الممكن أن تجد بعض المناطق التي لا يوجد بها صراف آلي، مما يجعل سكانها يبحثون عن أقرب صراف آلي إليهم، ولهذا السبب سهلت شركة جوجل على الأشخاص العثور على أقرب صراف آلي من خلال تطبيق خرائط جوجل من خلال خطوات قليلة، وهذا ما سنتعلمه من خلاله..

قريب صراف آلي من موقعي

أصبح من السهل على الناس سحب أموالهم دون الذهاب إلى البنوك وتوفير الوقت والجهد، وذلك بفضل توفير أجهزة الصراف الآلي التي توفرها البنوك لتسهيل عملائها.

وعلى الرغم من ذلك فإن أجهزة الصراف الآلي متوفرة في كل مكان، ولكن هناك بعض المناطق التي لا تتوفر بها، لذلك يكثر البحث عن أقرب جهاز صراف آلي لموقعي لتوفير المال وتجنب الازدحام في البنوك. ، قامت شركة جوجل بتوفير تطبيق لتسهيل الوصول إلى أقرب ماكينة صراف آلي، ولمعرفة ماكينة الصراف الآلي الأقرب لموقعك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يجب أن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت.
  2. قم بتنزيل تطبيق Google Maps الذي سيسهل عليك الوصول إلى موقع الجهاز وتفعيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هاتفك، والذي يمكنك تنزيله مباشرة على هواتف Android أو iPhone.
  3. عليك الضغط على العلامة التي ستظهر على واجهة التطبيق وسيتم تحديد موقعك الحالي.
  4. افتح تطبيق خرائط Google وابحث عن ماكينة الصراف الآلي الأقرب لموقعي أو البنك الذي تختاره.
  5. سترى جميع أجهزة الصراف الآلي القريبة منك تحمل علامة اختيار حمراء وهي تابعة لأي بنك.
  6. اختر جهاز الصراف الآلي الأقرب إليك أو التابع للبنك الذي تتعامل معه.
  7. اتبع الإرشادات التي يوضحها لك التطبيق للوصول إلى الجهاز.

اقترب أكثر صراف آلي من الموقع عن طريق البرامج

هناك بعض البرامج التي تتيح لك العثور على ماكينة الصراف الآلي الأقرب لموقعك وتحديد البنك الذي تتعامل معه. لديهم خطوات بسيطة لإدارة البرامج. وأشهر هذه البرامج هو برنامج ATM Hunter. خطوات إدارة البرنامج هي كما يلي:

  • يجب عليك تحميل التطبيق من خلال .
  • قم بتوصيل هاتفك المحمول بالإنترنت وقم بتنشيط وظيفة تحديد الموقع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
  • يمكنك تحديد موقعك عن طريق الكتابة يدويًا.
  • سيعرض لك البرنامج جميع الماكينات القريبة منك والتابعة لأي بنك وسيحدد لك المسافة التي ستقطعها للوصول إلى هناك.
  • ويمكنك استخدام الخريطة لتحديد الاتجاهات التي ستتبعها للوصول إلى هناك.

أسباب التعرف على أقرب أجهزة الصراف الآلي

تختلف أسباب تحديد جهاز الصراف الآلي الأقرب لموقعي من عميل إلى آخر وبحسب متطلبات كل شخص، تكون الأسباب كما يلي:

  • توفير الجهد في الذهاب إلى البنك وتوفير الجهد والحصول على الخدمات المطلوبة في وقت قصير.
  • ويجب ألا يكون الشخص على علم بموقع أجهزة الصراف الآلي في المنطقة التي يعيش فيها.
  • معرفة الجهاز البنكي الذي يتعامل معه الشخص.

مواقع أشهر البنوك في خرائط جوجل

هناك العديد من البنوك التي يتعامل معها آلاف العملاء يومياً على مدار 24 ساعة، وهذه البنوك توفر عليك الجهد والوقت من خلال توفير أجهزة الصراف الآلي. بعد تحديد جهاز الصراف الآلي الأقرب لموقعي، هناك بعض المشكلات التي تتطلب الذهاب إلى البنك. وإليكم طرق الوصول لبعض البنوك ومنها:

1- البنك التجاري الدولي البنك التجاري الدولي

ويعتبر البنك التجاري الدولي أحد أكبر القطاعات الخاصة في مصر. وتقدم العديد من الخدمات المميزة لعملائها ولديها تعاقدات مع أكثر من 500 شركة من أكبر المؤسسات العاملة داخل مصر.

تأسس البنك عام 1975، وبفضل نجاحاته الكبيرة ساهم في تقديم العديد من الحلول المالية لجميع العملاء، وللوصول إلى البنك عليك النقر.

2- البنك الأهلي الكويتي.

ويعتبر بنك الكويت الوطني من أكبر البنوك في مصر. تأسست عام 1967. وتقدم لعملائها العديد من الخدمات المتميزة. كما يقدم مبيعات التجزئة من خلال الفيزا والودائع إلى السوق ويقدم بعض الخدمات للشركات الخاصة. قم بالدخول إلى بنك الكويت الوطني، اضغط.

3- البنك العربي الدولي

نقترح عليك أن تقرأ

تأسس البنك عام 1974 ومقره الرئيسي بالقاهرة، وله العديد من الفروع داخل الجمهورية، كما يتمتع بالعديد من المزايا والحصانات في معظم الدول التي يتواجد بها ويمكن الوصول إلى البنك بالضغط.

4- بنك الاستثمار العربي

ويعتبر هذا البنك أحد البنوك الاستثمارية الخاضعة لإشراف البنك المركزي المصري ويقدم العديد من المزايا للعملاء والشركات بكافة أحجامها وجنسياتها. كما أنه يعمل على التنافس مع البنوك الأخرى من خلال تقديم مزايا جديدة وفريدة من نوعها. للوصول إلى البنك، يمكنك النقر فوق.

5- بنك الخليج المصري

تأسس البنك عام 1981 ويقع في منطقة الجيزة القاهرة. وهو أحد البنوك التي تركز على البنوك الإقليمية. وتمكن البنك من تحقيق الاستقرار والتطور لينافس البنوك الأخرى، حيث اتبع سياسة التوسع والتطوير من خلال التعاون مع رؤساء بعض القطاعات المهمة. للاتصال بالبنك يمكنك الضغط على.

6- المصرف المتحد

ويعتبر أحد بنوك مصر. تأسس عام 2006، وتم إنشاؤه عندما تم دمج 3 بنوك كانت على وشك الإفلاس بسبب الخسائر والديون الكثيرة. والبنوك الثلاثة هي البنك المصري المتحد وبنك النيل والبنك الإسلامي الدولي. ويمتلك البنك المركزي حوالي 99% من أسهم البنك. للوصول إلى المصرف المتحد، يمكنك النقر فوق.

7-البنك العربي الأفريقي الدولي

وهو البنك الذي تأسس عام 1964 وفق قانونه الخاص. ويعتبر أول بنك متعدد الجنسيات يساهم فيه كل من البنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار الكويتية. كما يعتبر من أهم البنوك الاستثمارية في الدول العربية. المنطقة، ويمكنك الاتصال بالبنك بالضغط على.

8- بنك لبنان والمهجر

هو بنك لبنان لما وراء البحار، وهو لبناني الأصل، تأسس عام 1951 في مدينة بيروت، عمل البنك على توسيع نشاطه، وبعد حرب لبنان، تم توزيع البنك على 12 دولة لخدمة مجتمعاتها اللبنانية . يمكنك النقر للوصول إلى البنك.

9- بنك عودة

بنك عودة هو أحد البنوك اللبنانية التي تقدم العديد من المزايا لعملائها، بما في ذلك الخدمات المصرفية والقروض المصرفية والخدمات المصرفية الاستثمارية والأسهم الخاصة وبطاقات الائتمان والعديد من الخدمات الأخرى. يمكن الوصول إلى البنك من خلال النقر.

10- بنك مصر

ويعتبر بنك مصر من أقدم البنوك التي تم تأسيسها، حيث تأسس عام 1929 على يد الاقتصادي المصري طلعت حرب. وكان الهدف من إنشائها هو زيادة النمو الاقتصادي المصري وقت الاحتلال الإنجليزي. كما ساهم في تأسيس 26 شركة، من بينها شركة الغزل والنسيج، والنقل والطيران، وصناعة السينما.

كما عمل البنك على تمويل مشروعات لتحسين الاقتصاد في مصر، الذي تفاقم وضعه أثناء الاحتلال البريطاني لمصر. يمكنك التواصل مع البنك بالضغط على.

11- البنك الاهلي المصري

ويعتبر هذا البنك أقدم بنك تأسس في مصر، حيث تم إنشاؤه عام 1898. وتضم فروعه حوالي 516 فرعًا في جميع أنحاء الجمهورية، بما في ذلك الفروع التي تقدم الخدمات للأجانب. كما أن لديها 36 مكتبًا تقدم خدمات صرف وتحويل العملات. ويمكنك الوصول إلى البنك بالضغط.

تعمل البنوك على تسهيل التعامل مع عملائها لكسب العديد من العملاء، محاولين توفير الكثير من الجهد والوقت عليهم والاستمتاع بالمزايا التي توفرها لهم أجهزة الصراف الآلي.