أفكار لمحتوى سناب شات سيساعد الكثير من الأشخاص لأنه يختلف بشكل كبير عن مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وهذا ما يجعله مميزًا حيث يستخدمه ملايين الأشخاص. كما يمكن من خلاله تسويق المنتجات التجارية وتحقيق الأرباح. لذا سنناقش من خلال هذا أفكارًا لمحتوى الدردشة الفورية.

أفكار محتوى لـ Snapchat

في الوقت الحاضر أصبح لا غنى عنه تماما لمواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد على تحقيق الكثير من الأرباح، لذلك يلجأ إليه الناس دائما، وخاصة سناب شات و1LK، لأنه يختلف قليلا عن المواقع الأخرى، وهذا ما يجعله مختلفا من الآخرين. يظن البعض أنه يستخدم فقط في التصوير الفوتوغرافي، لأنه يحتوي على… عن أفضل الفلاتر، لكنه من التطبيقات التي تستخدم في أشياء كثيرة، لذلك سنذكر أبرز الأفكار فيما يلي. :

1- تصميم الفلتر

يشتهر سناب شات بالفلاتر المتوفرة بداخله، والتي تساعد على التقاط أفضل الصور، وتفضل الفتيات استخدامه. لذلك عندما تقوم بتصميم الفلتر ووضعه بداخله، فلن تخسر شيئًا، خاصة إذا كان الفلتر مميزًا. وتم تنفيذه بطريقة احترافية، ومن خلال ذلك يمكن لصاحبه تحقيق أرباح ضخمة إذا قام بتسويقه أو بيعه عندما يصل إلى شعبية عالية في أحد المواقع المتخصصة. قد تكون هذه الفكرة تقليدية، لكنها كذلك. من أكثر الأفكار شيوعاً والتي تحقق نجاحاً مضموناً.

2- إنشاء محتوى هادف

إذا كنت تريد فكرة تساعدك على تحقيق ربع على سناب شات وتطويره، ففي تلك الحالة يمكنك إنشاء محتوى هادف ومميز يتحدث عن أشياء مهمة في المجتمع يجذب انتباه المتابعين ويساعدهم على التطور ويمنحهم بعض الأفكار التي تساعد على النجاح، لذا يجب عليك تقديم محتوى متخصص ومتخصص حتى يكون مقنعاً حقاً وليس مجرد كلام.

3- بيع منتجاتك

في ظل الحديث عن أفكار محتوى سناب شات، إذا كان لديك منتجات خاصة بك، فيمكنك الاستفادة من سناب شات لتسويقها وتحقيق الربح. يمكنك أيضًا إضافة تطبيق محدد لمنتجاتك يستطيع المتابعين شراءها من خلاله بسهولة. يفضل تقديم بعض الخصومات والمكافآت في البداية لأن ذلك يساعدك على الانتشار أكثر وتحقيق أرباح كثيرة مع مرور الوقت، والأمر ليس صعباً على الإطلاق لأنك ستعرض فقط منتجاتك المتخصصة.

4- الإعلانات

لا شك أن الإعلانات هي من أكثر الأشياء التي تساعد على تحقيق الأرباح في جميع أنحاء العالم ويلجأ إليها الناس باستمرار. لذلك يوفر Snapchat منصة إعلانية قوية يشاهدها ملايين الأشخاص. هذا الأمر وقم بالترويج لمنتجاتك أو شركتك الخاصة من خلال هذه الإعلانات وهذا سيفيدك. هناك العديد من الحملات الإعلانية التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكن يجب أن تعلم أن الإعلانات تستخدم لأغراض تجارية فقط وليست شخصية.

5- الترويج لحسابات أخرى

إذا كان لدى الشخص عدد جيد من المتابعين، فيمكن استغلال هذا الأمر في الترويج لحسابات أو منتجات أخرى مقابل عمولة معقولة. لن تجد طريقة أفضل وأسهل لتحقيق الأرباح من ذلك، وهذا ما يلجأ إليه الكثير من الناس. حتى الآن، ولن تحتاج إلى بذل أي جهد لأنه بمجرد متابعة حسابك، سيبدأ الآلاف من أصحاب الأعمال في التحدث معك للترويج لمنتجاتهم.

6- دافع عن كرامته

وفي سياق الحديث عن أفكار محتوى سناب شات، نشير إلى أن هذه الميزة تم إطلاقها عام 2016 بواسطة سناب شات، وهي فكرة مشابهة لتحديات إنستغرام وفيديوهات تيك توك. أطلق Snapchat أيضًا مكافأة للمبدعين والمبلغ. يتجاوز مليون دولار، ويتم عرض المحتويات المميزة على الشبكة، حيث تختار من بينها للعثور على الأفضل.

نشرت إحدى مستخدمي تطبيق سناب شات، أندريا رومو، بعض مقاطع الفيديو لشقيقتها وهي تقوم بإعداد الطعام ونجحت في تحقيق مشاهدات عالية. وقد عُرض عليه مكافأة تبلغ حوالي 500 ألف دولار، حتى يمكن البدء في تنفيذ هذه الفكرة على الفور.

7- بيع حساب سناب شات

إذا كان لديك حساب سناب شات به الكثير من المتابعين، فيمكنك الاستفادة من هذا الأمر لأن الكثير من الأشخاص يرغبون في شراء حسابات بها عدد كبير من المتابعين مقابل مبلغ جيد من المال، حتى يتمكنوا من بيعها وتحقيق الربح. وإنشاء حساب آخر والحصول على زعماء الجمهورية وبيعه أيضاً، ومن خلاله… يمكن أن يدر هذا الكثير من الأرباح دون بذل الكثير من الجهد.

شروط الحصول على فوائد سناب شات

أثناء بحثنا عن أفكار لمحتوى سناب شات، اكتشفنا أن هناك العديد من الشروط التي يجب اتباعها لتحقيق الربح، كما هو موضح أدناه:

  • يشترط أن يكون عمر مستخدم Snapchat 13 عامًا على الأقل، ولكن هناك بعض الدول تشترط أن يكون عمرك 16 عامًا على الأقل، لذلك يختلف هذا حسب البلد.
  • يجب ألا يكون الفيديو الذي سيتم عرضه مكررًا مسبقًا وتجنب سرقة محتوى الآخرين لأنه سيتم حذفه على الفور من حسابك.
  • يُمنع منعًا باتًا نشر مقاطع فيديو ذات محتوى سيء تُعلم الآخرين عن السرقة أو الاحتيال أو المقامرة.
  • – يفضل أن تكون الفيديوهات المقدمة مميزة وخالية من الدلالات السياسية.
  • يجب أن يحصل الفيديو على عدد جيد من المشاهدات من اليوم الأول، وأن يتم تحميله عموديًا وإرفاق هاشتاج حتى يتمكن المتابعون من العثور على الفيديو بسهولة.
  • يجب ألا يتجاوز الفيديو الحد المحدد للدقيقة الواحدة ويجب أن تكون به عدسات سناب شات لمشاهدة أفضل.
  • يمنع منعا باتا انتهاك الحقوق الصوتية للآخرين، لذا يجب أن تكون جميع الأصوات المستخدمة في الفيديو من مكتبة Snapchat.
  • قبل نشر الفيديو يجب تحديد العمر المناسب للمشاهدة ولا يجوز أن يكون عمره أقل من 13 سنة.

نصائح لكسب المال مع سناب شات

وفي سياق الحديث عن أفكار لمحتوى سناب شات، نسلط الضوء على أن هناك بعض النصائح التي تساعد على تحقيق أرباح أفضل، لذا يجب معرفتها ومتابعتها، وتتمثل في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون المحتوى المقدم في الفيديوهات مميزاً وغير تقليدي لأن ذلك يجذب الجمهور أكثر. لذلك يجب على الشخص أن يكون مبدعاً ومبتكراً حتى يتمكن من جذب الكثير من المتابعين، لأنه كلما زاد عدد المتابعين كلما زاد الربح.
  • يفضل التخصص في مجال معين لأن هذا يجعلك تنتشر بشكل أسرع في هذا المجال مثل: مجال الصحة واللياقة البدنية والعلوم والتكنولوجيا وغيرها الكثير لأن أصحاب الأعمال يفضلون دائمًا التعامل مع الأشخاص الذين لديهم جمهور مخصص . إلى شيء محدد للترويج لمنتجاتك المتعلقة بهذا النوع.
  • يجب على الإنسان التحلي بالصبر وعدم الاستسلام بسرعة وأخذ الأمور بسرعة وبشكل عاجل لأن فائدة الإنترنت لا تأتي من اليوم الأول ولكنها تتطلب بعض الوقت والجهد الإضافي في البداية لذا فإن الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو القيام به هو الذهاب إلى النهاية. بالطريقة الصحيحة وابذل الجهد اللازم وطوّر نفسك، وبمرور الوقت ستحقق الكثير من… المكاسب.
  • يجب أن تحاول قدر الإمكان زيادة عدد المتابعين على حسابك، لأنه عند زيادته يساعدك على تحقيق أرباح أفضل، لذلك يجب أن تكون متفاعلاً باستمرار على حسابك وتقدم ما يجذب المتابعين.
  • أفضل طريقة لتنمية حساب تجاري على سناب شات وتحقيق الأرباح من خلاله هي التعاون مع المؤثرين لأن لديهم عدد كبير من المتابعين. وهذا يساعدك على زيادة عدد المتابعين على حسابك، ولكن يجب عليك اختيار المؤثر الذي هو. المتعلقة بما تفعله، بالإضافة إلى ضرورة تحديد الفئة العمرية.
  • يفضل تجنب كثرة الإعلانات في الفيديو أو ما يسمى بمشاركة الإعلانات المفرطة، مما يؤدي إلى زيادة عدد الإعلانات فوق المحتوى الأصلي الذي تقدمه، مما يسبب ملل الجمهور والتوقف عن المتابعة فوراً بسبب الفيديو. يجب أن تحتوي اللقطات على إعلانات مضاعفة.
  • لا يجب أن تختفي عن متابعيك لفترات طويلة لأن ذلك مع مرور الوقت قد يجعلك تختفي ولن يرغب المتابعين في رؤية ما تقدمه لأنهم وجدوا الأفضل، لذلك يجب أن تكون نشيطًا ومتفاعلًا دائمًا مع الجمهور.
  • فيديوهات سناب شات قصيرة ولا تتجاوز مدتها الدقيقة، لذلك يجب عليك الاستفادة منها قدر الإمكان وتجنب الإطالة الكاملة لنفس الموضوع لنصف مدة الفيديو حتى لا يشعر المتابعون بالملل.

يعتبر سناب شات من المواقع المميزة التي يستخدمها الملايين من الأشخاص يومياً، لذلك يمكن استغلاله بشكل إيجابي وكسب الكثير من الأرباح من خلاله. يتطلب الأمر فقط التفكير.