هناك العديد من الأفكار لغرف الغسيل الصغيرة التي يمكن استغلالها للاستفادة من المساحة حيث أن غرفة الغسيل من الغرف التي يجب تصميمها بعناية بما يتناسب مع المساحة وفي نفس الوقت تحتوي على كافة الضروريات المطلوبة للأعضاء من المنزل يمكنك استخدامه بشكل مريح وهذا ما سنتعرف عليه في موضوعنا من خلال .

أفكار لغرف غسيل صغيرة

إذا كنت تبحث عن أفكار لغرف غسيل صغيرة، فهناك العديد من الأفكار التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من المساحة في الغرفة. وفيما يلي نوضح أهمها:

1- فرز الأشياء والمساحيق

يجب الحرص على وجود حاويات مخصصة لتخزين المساحيق والأشياء، ويفضل أن تكون زجاجية أو أي مادة أخرى جيدة، ولكن يجب أن تبدو جيدة، حتى تتمكن من تفريغ المساحيق فيها والتخلص من الزجاجات والعلب والبلاستيك. الحقائب التي يأتون بها. بهذه الطريقة، سوف تتجنب الفوضى وسيتم أيضًا تنظيم العناصر بطريقة مذهلة.

2- تركيب طاولة لحمل أدوات التنظيف

الألواح التي يمكن استخدامها لتعليق أدوات التنظيف هي إحدى الأفكار التي يمكن استخدامها في غرف الغسيل الصغيرة لأنها لا تأخذ مساحة كبيرة وأيضا تجنب الكثير من الفوضى التي تسببها أدوات التنظيف المتناثرة.

3- علاقات متعددة

إذا كنت تريد التعرف على أفكار لغرف الغسيل الصغيرة، فإن الشماعات التي تتيح لك تعليق أكثر من قطعة ملابس هي من الأفكار الرائعة التي يجب عليك تنفيذها في غرفة الغسيل الصغيرة بمنزلك. ويفضل أن تكون هذه العلّاقة. النوع الذي يمكن طيه وفرده بحيث لا يشغل مساحة عندما لا ترغب في تعليق الملابس عليه.

4- أرفف على أبواب الخزانات

إذا كانت غرفة الغسيل في منزلك عبارة عن خزانة، فيمكنك إنشاء مساحات إضافية من خلال إنشاء أرفف في أبواب الخزانات تسمح لك بتخزين مستلزمات التنظيف أو مسحوق الغسيل.

5- تركيب خزانات فوق الغسالة

وبما أننا نتحدث عن أفكار غرف غسيل صغيرة، فإن أفضل هذه الأفكار هو تركيب خزائن ورفوف فوق الغسالة والمجفف، إذا كان ذلك متاحا، لأن بهذه الطريقة ستستفيد من المساحة الفارغة الموجودة فوق هذه الغسالات.

6- تركيب أدراج أسفل الغسالة

من الأفكار الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في غرفة الغسيل بمنزلك هي صنع أدراج من الخشب المتين الذي يتحمل الوزن ووضع الغسالة فوقها بحيث توفر لك هذه الأدراج مساحة تخزين إضافية.

7- ضع المجفف فوق الغسالة.

وفي سياق حديثنا عن أفكار غرفة الغسيل الصغيرة، فهذه الفكرة من الممكن الاستفادة منها إذا كانت الغرفة صغيرة جدًا، حيث يتم وضع المجفف فوق الغسالة، مما سيمنحك مساحة فارغة صغيرة يمكنك استخدامها املأ بأرفف التخزين.

8- قم بتركيب رف متنقل فوق الغسالة

هذه الفكرة من الأفكار الجيدة التي يعتمد عليها الكثير من الناس، بحيث تستطيع المرأة وضع سلة الغسيل فوق الغسالة وتمرير الملابس بينها وبين الغسالة، فلا تضطر لوضعها فوقها . من الغسالة، وبالتالي حمايتهم بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن توفر هذه الفكرة مكانًا جيدًا لوضع المنظفات المسحوقة فوقها.

9- ضع طاولة الكي في الخزانة.

يعد وضع طاولة الكي في خزانة الغسيل من أهم الأفكار التي يجب الاعتماد عليها لأنها تتيح للملابس الخروج من هذه الغرفة جاهزة للارتداء. ضع أيضًا طاولة الكي في خزانة مثبتة على جدار الغرفة. الاستفادة من المساحة الموجودة في الغرفة وعدم التسبب في العبء أو الضيق.

10- تركيب منشرة متنقلة بالقرب من السطح

وفي عملية التعرف على أفكار غرف الغسيل الصغيرة، يجب أن نضع في اعتبارنا أن حبل الغسيل المتنقل من أهم الأفكار التي يجب أن تحرصي على وجودها في غرفة الغسيل، حيث يمكنك تجفيف الملابس فيها أو تعليقها بالإضافة إلى أنها لا تأخذ مساحة عند طيها، مما يجعلها من الأفكار المميزة.

11- إنارة الحوائط والإضاءة

من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها عند تصميم غرفة الغسيل هو أن يكون طلاء الحائط الخاص بك ذو لون فاتح حتى يعطي انطباعًا بأن المساحة الخاصة بك أكبر. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الإضاءة ممتعة وموزعة بشكل جيد داخل الغرفة. – استخدام طرق الإضاءة المخفية في السقف والجدران.

نصائح لتصميم غرف الغسيل الصغيرة

هناك بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند تصميم غرفة الغسيل في منزلك، وهي ما يلي:

  • يجب أن تحتوي غرفة الغسيل على كافة الأدوات التي قد تحتاجينها، مثل السلال والرفوف وحاويات التخزين، بالإضافة إلى الشماعات وطاولة الكي.
  • من الضروري إخفاء الكابلات والأنابيب الكهربائية حتى لا يكون مظهر الغرفة سيئاً وأيضاً حتى لا تحدث إصابات بسبب تلك الكابلات أو الأنابيب، ولكن يجب عليك اختيار طريقة الإخفاء التي تسمح لك برؤية الكابلات أو الأنابيب . في حالة حدوث أي ضرر أو ضرر من أجل الحفاظ عليها.
  • التهوية الجيدة مهمة جداً لأن الرطوبة يمكن أن تسبب العفن، لذا يفضل وجود نافذة جيدة التهوية في غرفة الغسيل. إذا لم يتوفر ذلك، فيجب الحرص على تركيب مروحة عادم عالية الطاقة بحيث تكون الغرفة جيدة التهوية. أنها جيدة التهوية وصحية.
  • اختيار الإضاءة الجيدة من أهم الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها، لأن الإضاءة من الممكن أن تجعل الغرفة مريحة أو لا.
  • ويجب الاهتمام بجودة الأرضيات في الغرفة وتجنب الأرضيات الخشبية لأنها معرضة للتلف بسبب الرطوبة الناتجة عن الغسالات وكذلك الماء المتبقي في الغسيل بعد الغسيل. على أرضيات السيراميك.
  • من الضروري استغلال كافة المساحات الممكنة في الغرفة لتخزين الأدوات أو حتى وضع الملابس، ولكن يجب أن يكون تصميم الخزانات أو الرفوف مناسباً للغرفة حتى لا تكون مزدحمة.
  • إذا كانت غرفة الغسيل صغيرة، فمن الضروري أن تكون دهانات الجدران فاتحة وتتجنب أن تكون ديكورية، لأن الدهانات الفاتحة ستجعل الغرفة تبدو أكبر، على عكس الدهانات الديكورية.

تعتبر غرفة الغسيل من أهم الغرف في المنزل، ويجب أن يكون تصميمها مدروساً جيداً، خاصة من حيث السلامة، حتى لا تسبب أي مشاكل لأي شخص. لذلك يجب أن يكون تصميمه عصريًا ومريحًا بالنسبة له. أولئك الذين يستخدمونه.