هناك العديد من الأفكار أسفل الدرج الداخلي، الاستفادة من المساحات الفارغة في المنزل هي من الأفكار الذكية التي تساعدك على توفير مساحة كبيرة، هذه المساحة قد لا ينتبه إليها الكثير مما يجعل استغلالها أحد الأشياء ستساعدك في الحصول على إطلالة جذابة ومختلفة، خاصة إذا كانت هذه المساحة كبيرة، لذلك سنذكر من خلالها أفكاراً لهذه المنطقة.

أفكار داخلية تحت الدرج.

ترغب الكثير من النساء في استغلال كل جزء ومساحة في المنزل، بشرط أن يتم ذلك بطريقة عصرية ومظهر جذاب، وبالإضافة إلى استغلال هذه المساحة بشكل مفيد فإن المنطقة الموجودة أسفل الدرج هي إحدى المناطق يبحث الرجال والنساء عن المزيد من الأفكار الجديدة لاستغلالها بذكاء.

لذلك سنعرض لكم فيما يلي العديد من الأفكار لتحت السلالم الداخلية، بدءاً من الديكورات الحديثة إلى أماكن تخزين الملابس أو مكتبة صغيرة، وغيرها من الأفكار المميزة التي سنتعرف عليها في السطور التالية:

1- أفكار زخرفية

إذا كان الدرج موجودا داخل المنزل وله شكل دائري فإن الديكور من أكثر الأفكار المميزة، حيث يمكنك إضافة بعض النباتات الخضراء والوردية، وكذلك إضافة بعض الملحقات التي تجعل المكان هادئا ومميزا. يمكنك إضافة كرسي متحرك حيث يمكنك الجلوس للقراءة في بيئة هادئة.

2- طاولة طعام

إذا كنت لا تريد الديكور، يمكنك وضع طاولة الطعام في هذه المنطقة، على أن يكون الدرج مرتفعاً بحيث يكون هناك مساحة كافية لوضع الطاولة والكراسي، يمكنك جعل المكان المخصص للمشروبات الساخنة، مثل: (قهوة ركن غرفة الطعام)، وهي من أشهر الأفكار التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وخاصة المشاهير.

3- قسم هذه المنطقة إلى أجزاء

يمكنك تقسيم هذه المساحة إلى عدة أجزاء واستخدام كل جزء بشكل مختلف، مثلاً جزء لألعاب الأطفال وجزء للحقائب المدرسية وجزء آخر للكرة وغيرها، هذه الفكرة ستساعدك على توفير الكثير من المساحة والمكان المستخدم . الأشياء في الأماكن القريبة منك.

4- إنشاء خزانة

إنها من أبرز الأفكار المميزة لتحت الدرج الداخلي حيث يمكنك عمل خزانة صغيرة لإضافة كل الأشياء التي لا تستخدمها في الوقت الحالي وتحتاج بعض الوقت لاستخدامها، كما تعتبر ألعاب الأطفال وقطع الديكور غير المستخدمة مخزن. في هذا.

5- إنشاء غرفة

في كثير من الأحيان تكون المساحة أسفل الدرج كبيرة لدرجة أنه يمكن بناء غرفة صغيرة أو كبيرة، إما غرفة مخصصة للصلاة، أو غرفة خاصة للألعاب، مما يقلل من مشكلة الضوضاء وانتشار اللعب في كل مكان في المنزل. غرفة. المنزل. غرفة الدراسة هادئة، ولكن يجب أن توفر البيئة المناسبة للدراسة والكثير من الأفكار. الأخرى.

6- تركيب أرفف متحركة

على هذه الرفوف تضيفين كتب أو أدوات ديكور، مما يعطي منظر جذاب لهذا المكان، كما يمكن استخدامها لوضع الأحذية بشكل منظم، أو إضافة نباتات، يمكنك وضع صور عائلية على هذه الرفوف وإضافة بعض أدوات الديكور و الحلي للرفوف.

7- ملابس داخلية آمنة

تعتبر هذه الفكرة من أفضل الأفكار لتحت الدرج الداخلي، خاصة للنساء اللاتي يمتلكن الكثير من الملابس ولا يعرفن كيفية تنظيمها جميعها في مكان محدد، الخزانة الداخلية هي الحل الأمثل لهذه المشكلة، مع إضافة الإضاءة والأضواء المختلفة على الخزانة من الخارج ليجعل مظهر الخزانة من الخارج مميزا.

8- للوحات الفنية

يحب الأشخاص الذين يحبون الفن وذوي الذوق الرفيع استغلال هذا النوع من المساحات لعرض اللوحات المميزة التي يرسمونها أو حتى يشترونها حيث أنها تمنح المنزل مظهراً مميزاً وجريءاً وتوفر إطلالة مميزة للضيوف. .

يمكن تنفيذ هذه الفكرة إذا كانت المساحة المتوفرة كبيرة، يمكنك إحضار القاعدة التي ستحتاجينها وشاشة عرض، يمكنك استغلال هذه المساحة للتجمع مع العائلة خلال العطلات ومشاهدة البرامج التلفزيونية الخاصة معًا وقضاء وقت ممتع. ويفضل إضافة الإضاءة الناعمة التي تضفي مظهراً جذاباً ومميزاً للغرفة.

نقترح عليك أن تقرأ

10- منزل لحيوانك الأليف

إذا كان لديك أي نوع من الحيوانات، سواء كانت قطط أو كلاب أو غيرها، فيمكنك استغلال هذه المساحة لبناء منزل لهذا الحيوان بدلاً من تركه خارج المنزل، فهذا سيمنحه الشعور بالدفء والأمان والراحة.

11- صنع مدفأة

وهي من الأفكار الأساسية التي يلجأ إليها سكان الدول الأوروبية حيث يتم في هذه المنطقة إنشاء مدفأة مع منطقة جلوس خاصة أمام المدفأة بحيث يمكنك الجلوس عند إشعال المدفأة لتضفي عليها لمسة خاصة المنزل. شعور بالدفء، كما أنه يدخل ضمن قائمة الديكورات لما له من مظهر عصري مميز.

12- إنشاء مكتب

إذا كان لديك عدة أطفال وتريد أن توفر لهم مكتبًا يمكنهم من خلاله الدراسة والكتابة لتوفير بيئة تساعدهم على التركيز، فمن أحدث الأفكار وجودها أسفل الدرج الداخلي. يمكن استخدامه للعمل، لكن في هذه الحالة يفضل تركيب باب لعزله عن الضوضاء في المنزل التي قد تشتت انتباه الشخص.

من خلال إضافة سلسلة من الرفوف فوق المكتب تحتوي على كتبك وإضافة قطع ديكور صغيرة تشكل مصدراً للحماس، ويفضل أن يحتوي المكتب على أدراج داخلية لتخزين الأدوات التي تريدها، مما يساهم في توفير مساحة كبيرة لك.

13- قطعة أثاث لتخزين الأحذية

يتكون الدرج من العديد من الخزائن الخشبية الصغيرة أو أي نوع مرغوب فيه وتنقسم إلى عدة خزائن يتم تخزين الأحذية بها، ويفضل إضافة إضاءة بسيطة للدرج لتعطي مظهر جمالي مختلف عن المعتاد.

14- تصميم مكتبة داخلية للقراءة

يقوم الرجل بتصميم هذه المساحة إما بوضع عدة أرفف أو تقسيمها إلى خزائن خارجية كبيرة توضع فيها الكتب، ووضع كرسي أو أرجوحة صغيرة بجانب خزانة الكتب، فيصبح هذا ركن استرخاء خاص يجلب لك السلام النفسي. بالإضافة إلى إعطائها طابعًا جماليًا مميزًا، يفضل إضافة بعض الزخارف التي تعطي طابعًا مختلفًا للمكتبة، مثل الشموع الصغيرة والورود البلاستيكية وغيرها.

15- تقسيم المنطقة

يمكن استخدام هذه الفواصل لتخزين السترات والحقائب المستخدمة باستمرار، بالإضافة إلى العناصر اليومية مثل مفاتيح المنزل أو السيارة، بحيث تكون هذه الأدوات قريبة من عينيك وفي متناول يدك.

16- تصميم حمام للزوار

إنها واحدة من أكثر الأفكار الداخلية الفريدة تحت الدرج والسبب هو أنها تمنح الضيوف حرية استخدامها في أي وقت يريدون دون الشعور بالحرج وبالتالي ليست هناك حاجة لنقل متعلقاتهم الشخصية باستمرار.

17- خزانة لتخزين المواد الغذائية.

يتم إنشاء قطعة أثاث كبيرة نسبياً، مقسمة من الداخل إلى عدة أقسام، لتخزين المعلبات والخضروات والفواكه التي لا تتطلب درجة حرارة منخفضة، ويجب تخصيص كل ركن بأنواع معينة حتى لا تختلط هذه العناصر.

18- مكان مخصص لعرض التحف.

يحب الكثير من الأشخاص شراء التحف والتحف والديكورات الحديثة والكلاسيكية، ويفضلون عرضها في المنزل لإعطائها مظهراً جمالياً مميزاً، مع إضافة سلسلة من الصور العائلية كتذكارات، مما يجعل هذا المكان ممتعاً للغاية.

الأفكار الموجودة أسفل السلالم الداخلية تمنح منزلك مظهرًا جماليًا مختلفًا، كما تتيح لك توفير المساحة في باقي المنزل، مما يجعل المنزل أكثر اتساعًا من ذي قبل.