أفضل 10 أنواع من مقشرات أحماض الفواكه المتوفرة في الصيدليات والتي يبحث عنها الكثير من الفتيات والنساء، لقدرتها على إزالة الجلد الميت وتوحيد لون الجسم، لذلك سأقدمها لكِ عبر الموقع.

أصبحت القشور بأحماض الفواكه شائعة في الآونة الأخيرة، وتم استخدامها خارج عيادات التجميل وصالونات العناية بالبشرة، وحققت نتائج مميزة.

أفضل 10 أنواع من مقشرات الفاكهة الحمضية من متجر الأدوية.

ولتوضيح أفضل 10 أنواع من قشور الفاكهة الحامضة الصيدلانية لا بد من أن نذكر انتشار أنواع كثيرة في السوق المحلي والعالمي، وهي كما يلي:

1- تقشير بيجمانورم

يعد من أهم أنواع مقشرات أحماض الفواكه، فهو مناسب للبشرة المختلطة والدهنية. يعمل عن طريق إزالة الخلايا الميتة وتقشير البشرة بشكل فعال.

يحتوي على مزيج من الأحماض المختلفة مثل أحماض اللاكتيك والجليكوليك والماليك والستريك، التي تحفز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا.

كما أنه يحتوي على البانثينول الذي يهدئ البشرة، إلى جانب فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويرطب البشرة بعمق ويحميها. لا يحتوي على مواد عطرية يمكن أن تسبب التهيج والحساسية.

2- مجموعة ريكسول للتقشير

وتأتي هذه المجموعة بتراكيز عديدة، حيث تأتي أحماض ألفا هيدروكسي بتركيز 5% أو 10% أو 15% أو 20%، ويتم تحديد التركيز من خلال تحديد المشكلة المراد التخلص منها.

وهو مناسب لمختلف أنواع البشرة ويهدف في المقام الأول إلى القضاء على التجاعيد، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى التي تجعل البشرة تبدو مميزة وجميلة مع تجديد شبابها وزيادة نعومتها.

3- مقشر ريفيتول

ويتوفر هذا النوع من المقشرات في الصيدليات بنسبة 10%، وهو مناسب للمناطق الحساسة في الجسم، بالإضافة إلى نسبة 20% للمناطق العادية في الجسم.

ويعتبر من الأنواع الآمنة للبشرة، فيمكن استخدامه شخصياً دون الحاجة إلى متخصصين، وتظهر نتائجه بشكل فعال بعد فترة قصيرة من الاستخدام.

4- مقشر ايزيس جليكو-A

يعمل هذا المقشر على إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد وبالتالي يعمل على تفتيح البشرة. لذلك، يعتبر واحدًا من أفضل 10 أنواع من مقشرات حمض الفاكهة المتوفرة في الصيدليات.

كما يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يصنف من أخف أنواع الأحماض من حيث التركيز، وبالتالي فهو آمن للبشرة الحساسة والجسم بشكل عام.

يعمل على تجديد الخلايا والقضاء على آثار الرؤوس البيضاء والرؤوس البيضاء والتجاعيد والرؤوس السوداء. كما أنه يلعب دوراً مهماً في القضاء على المسام الواسعة، وتنظيف البشرة وترطيبها، وزيادة نعومتها.

ومن أهم ما يجعله من أفضل الأنواع قدرته على تقليل الإفرازات من الغدد الدهنية داخل الجسم، على الرغم من بطء مفعوله.

5- مقشر الهيليابرين

ويندرج هذا المقشر ضمن قائمة أفضل 10 أنواع من مقشرات أحماض الفواكه المتوفرة في الصيدليات حيث يستخدم لإزالة الخلايا الميتة بالإضافة إلى إزالة التصبغات التي تظهر على الركبتين والأكواع.

ويتوفر هذا النوع أيضًا على شكل قوام كريمي غني بخلاصة مجموعة متنوعة من أحماض الفواكه التي تساعد على علاج البقع التي تظهر على البشرة بفعالية وقوة.

6- مقشر عادي

يحتوي هذا المقشر على العديد من الأحماض بتركيز عالي، إذ يحتوي على 30% من أحماض ألفا هيدروكسي و 2% من أحماض بيتا هيدروكسي.

كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة ويأتي على شكل سائل أحمر مما يسهل استخدامه.

وتظهر نتائجه بإخفاء الخطوط الدقيقة والقضاء على المسام الواسعة وتوحيد لون الجسم، لكن يجب استخدامه بحذر حتى لا تظهر أضرار مثل التهيج أو الحساسية أو الحروق، وذلك لمفعوله القوي ونتائجه تظهر بعد 10 دقائق فقط. .

7- مقشر فير اند وايت

يختار العديد من المستخدمين هذا النوع من المقشر لأنه متوفر في تركيبات مثل المستحضر أو ​​البلسم، وعند استخدامه بشكل صحيح، يزيل التصبغ ويمكنه تجديد شباب الجلد في نفس الوقت.

كما أنه مناسب لأنواع البشرة المختلفة ويعمل على تهدئة البشرة وتقشيرها دون التسبب في تهيجها أو حساسيتها أو أي أضرار أخرى.

8- مقشر يوسيرين

السبب وراء إدراج هذا المقشر في قائمة أفضل 10 أنواع من مقشرات أحماض الفاكهة المتوفرة في الصيدليات هو انتشاره في جميع أنحاء العالم وقدرته على القضاء على التجاعيد.

كما أنه يساعد على إزالة التصبغات وتقشير الخلايا الميتة، ويستخدم ليلاً بشكل خاص لاحتوائه على العديد من أحماض الفاكهة الأساسية.

تعمل هذه الأحماض على تنقية البشرة من السموم والترسبات المتراكمة، وتتركها في حالة صحية، بينما تمنحها مظهراً مشرقاً وجميلاً.

9- مقشر ريستوليز

ويأتي هذا النوع على شكل بلسم يقضي على التصبغات ويقشر الخلايا الميتة، خاصة للبشرة الحساسة، كما يعمل على ترطيب البشرة بعمق.

كما يمكن استخدامه في المناطق الحساسة والإبطين، ويجب استخدامه على بشرة صحية دون حروق أو التهابات حتى لا تتفاقم حالتها.

10- مقشر البشرة ماتريكس

يعد هذا المقشر واحدًا من أفضل 10 أنواع من مقشرات أحماض الفاكهة المتوفرة في الصيدليات لأنه يحتوي على العديد من أحماض الفاكهة المتوافقة مع البشرة الجافة.

ويأتي على شكل لوشن مرطب يتفاعل مع الجلد لإزالة الخلايا الميتة. كما أنه يعمل على توحيد لون الجسم وجعل مناطق الجسم المختلفة تبدو بحالة جيدة ورطبة.

كيفية استخدام مقشر الفواكه الحمضية

بعد التعرف على أفضل 10 أنواع من قشور أحماض الفواكه المتوفرة في الصيدليات، لا بد أن نذكر الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها استخدام هذه الأحماض بشكل شخصي، لذا يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك التأكد من أن المنتج المستخدم آمن قبل البدء في استخدامه.
  • اختاري المنتج الذي يناسب نوع بشرتك لتجنب التسبب في أي ضرر.
  • تنظيف وتجفيف المنطقة المراد تقشيرها جيداً.
  • يتم وضع المقشر عليه وتوزيعه على المنطقة المراد تقشيرها.
  • اتركي المقشر لمدة تصل إلى 7 دقائق.
  • وبمجرد مرور الفترة المذكورة أعلاه، يجب إزالة الجلد الميت وإزالته بشكل صحيح.
  • ويجب ترطيب المنطقة جيداً باستخدام كريم مرطب أو لوشن مناسب للبشرة.

نصائح عند استخدام أحماض الفاكهة

هناك عدة نصائح يجب اتباعها عند استخدام أحماض الفواكه، وهي كما يلي:

  • يجب الابتعاد عن أشعة الشمس، وعند ضرورة الخروج أثناء وجودها يجب استخدام كريم الحماية من الشمس، حتى لا يظهر الالتهاب أو الاحمرار.
  • قم بترطيب بشرتك بشكل صحيح قبل استخدام مقشر أحماض الفاكهة للحصول على أفضل النتائج.
  • عند استخدام أحماض الفواكه على الوجه، يجب الامتناع عن استخدام أي مستحضرات تجميل أخرى لمدة تصل إلى أسبوع قبل استخدام الأحماض، حتى لا تتعرض للتهيجات أو الحساسية.
  • ويمكن تكرار جلسات التقشير بأحماض الفواكه أسبوعياً لمدة شهرين كاملين، حتى تظهر النتيجة المرجوة.
  • هناك العديد من منتجات أحماض الفاكهة التي تظهر في الأسواق والتي تقدم نتائج أفضل مع أضرار أقل، لذلك يمكنك مراقبة مظهر هذه المنتجات لاختيار الأفضل.

الآثار الضارة لقشور الفاكهة الحمضية.

على الرغم من وجود العديد من المنتجات التي تحتوي على أحماض الفواكه الآمنة للبشرة، إلا أن هناك بعض المنتجات التي تسبب بعض المضاعفات.

الاستخدام الخاطئ أو الاستخدام لتركيز عالي من حمض الفواكه قد يسبب بعض الأضرار للبشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • قد تظهر على الجلد علامات الالتهاب أو الاحمرار.
  • ويزداد معدل حساسية الجلد عند استخدام قشور أحماض الفاكهة مباشرة دون تنظيف مسبق.
  • تحدث بعض الحروق عند استخدام قشور أحماض الفواكه والتعرض لأشعة الشمس خلال النهار، لذلك يجب استخدام واقي الشمس.
  • يمكن أن تسبب هذه المقشرات جفاف البشرة إذا لم تقومي بترطيبها بشكل صحيح.
  • يؤثر هذا المقشر على المناطق الحساسة في الأنف والفم والعينين، لذا يجب تجنب وصول المقشر إليها.
  • عند استخدام هذه المقشرات بشكل مستمر، يمكن أن يتأثر الجلد ويسبب الضرر.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أفضل 10 أنواع من القشور التي تحتوي على أحماض الفواكه الصيدلية، وكذلك كيفية استخدام هذا النوع من القشور، وأهم الأضرار التي يمكن أن تنتج عن استخدامها.