أفضل مكان لشراء لاب توب في مصر لا يضم مكانًا واحدًا، بل هناك عدد كبير من الأماكن التي يمكن أن تحقق غرض شراء لاب توب وغيره من الأجهزة بطريقة مضمونة وعالية الجودة. ويمكن للجمهورية والمشتري الاختيار بين هذه الأماكن، ومن هنا نعرف ذلك.

افضل مكان لشراء لاب توب في مصر

أصبح الكمبيوتر المحمول من الأدوات المهمة التي لا يمكن للمرء الاستغناء عنها حيث ارتبط بأداء المهام المختلفة ودليل على الأناقة والأهمية، لذلك يجب اختياره بعناية من مكان موثوق به، وفيما يلي نتعرف على أفضلها. الأماكن التي تحقق ذلك:

1- مركز البستان للتسوق

وهو من الأماكن التي لا بد من ذكرها عند الحديث عن أفضل مكان لشراء لاب توب في مصر، فهو من أفضل الأماكن وأكثرها تخصصًا في هذا المجال.

يحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة والمستعملة، والأجهزة الأخرى المتنوعة، وجميع هذه المتاجر موثوقة ولها سمعة جيدة.

يقع في محافظة القاهرة، في منطقة باب اللوق، وسط البلاد، وتفتح المحلات التجارية طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

كما يضم مجموعة من المتخصصين في إصلاح مشاكل اللاب توب والأجهزة الأخرى ويمكنكم التواصل معهم عن طريق الاتصال على الرقم التالي:

01066674438.

يمكنك أيضًا زيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بالمكان بالضغط على.

2- مركز الأوبرا للتسوق

يعد هذا المكان أيضًا من أفضل الأماكن التي يجب التوصية بها عند التساؤل عن أفضل مكان لشراء لاب توب في مصر حيث يضم أيضًا عدة متاجر مختلفة متخصصة في بيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة.

توفر المتاجر التابعة لهذا المول مجموعة متنوعة من الأجهزة الجديدة والمستعملة بأسعار مخفضة، كما تضم ​​متخصصين في صيانة مختلف الأجهزة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها.

يقع في ميدان الأوبرا بمنطقة العتبة بالقاهرة. ويمكن التواصل مع مركز التسوق عبر الأرقام التالية: 0223926049 أو 0223926170 أو 0223926272.

3- مركز تسوق اسفينجي

وهو من أفضل وأشهر الأماكن التي يمكن ذكرها عند الحديث عن أفضل مكان لشراء لاب توب أو كمبيوتر أو أجهزة أخرى في مصر.

يقع في منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، ويعمل لمدة اثنتي عشرة ساعة طوال أيام الأسبوع، من الحادية عشرة صباحًا حتى الحادية عشرة ظهرًا.

ويمكنكم التواصل مع إدارة المكان عن طريق الاتصال على الأرقام التالية: 0233022863 أو 01033117701.

للدخول إلى صفحة المكان على الفيسبوك اضغط على:

4- مركز كمبيو سيتي للتسوق

ولا يمكنك ذكر أفضل مكان لشراء لاب توب في مصر دون ذكر كمبيو سيتي مول فهو من أفضل وأقوى التوصيات في هذا الموضوع.

يحتوي على أفضل الأجهزة من حواسيب محمولة وغيرها من الأجهزة بالإضافة إلى بطاريات الأجهزة والشواحن وغيرها من المستلزمات اللازمة للأجهزة.

موقعها كسابقتها في منطقة المهندسين بمحافظة الجيزة، وتعمل هناك 7 أيام في الأسبوع لمدة اثنتي عشرة ساعة، من الحادية عشرة صباحًا حتى الحادية عشرة ليلاً.

ويمكن للعملاء التواصل مع الموقع عن طريق الاتصال على الأرقام التالية: 0233031708 أو 023053795.

يمكنك أيضًا زيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بالمكان لمزيد من التفاصيل من خلال النقر

5 سوق العصر

أشهر مكان في القاهرة ومصر لبيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكمبيوتر هو هذا المكان، حيث أن له جمهور كبير، ويبيع أيضًا الأجهزة المستعملة بأسعار مناسبة وجودة جيدة.

يقع في منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة ويعمل طوال أيام الأسبوع لمدة إحدى عشرة ساعة من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الحادية عشرة ليلاً.

ويختلف جدول العمل يوم الجمعة، من الساعة الثالثة بعد الظهر إلى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

ويمكنكم التواصل مع إدارة المكان عن طريق الاتصال على الأرقام التالية: 0222573350 أو 01004849683.

6 مركز التكنولوجيا للتسوق

يعتبر هذا المكان من أقدم الأماكن في مجال بيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأدوات واللوازم المتعلقة بها.

ويقع بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، ويعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة ليلًا.

ويمكن للعملاء التواصل مع الموقع عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 0222877416.

لعرض صفحة الفيسبوك الخاصة بالمكان، انقر فوق.

7 الكرنك

يقدم هذا المكان الهواتف المحمولة بالإضافة إلى برامج وأجهزة الكمبيوتر. يقع في مدينة الإسكندرية بشارع الفتح بمنطقة فلمنج. يمكنكم التواصل مع المكان عبر الاتصال على الرقم 035829703.

نصائح عند شراء لابتوب جديد

نقترح عليك أن تقرأ

بعد معرفة أفضل مكان لشراء لاب توب في مصر، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند شراء لاب توب في مصر أو الدول الأخرى. وتتمثل هذه النصائح في مجموعة من التوصيات التي تتعلق بأجزاء الكمبيوتر المختلفة، وسنتعرف عليها كما يلي:

1 حجم الكمبيوتر المحمول

من الأمور التي يجب الانتباه إليها عند شراء جهاز كمبيوتر أو لابتوب هو حجم الجهاز ككل، لأنه لا يمكن تغييره بعد شرائه، فهو ليس مثل الذاكرة أو ذاكرة الوصول العشوائي التي يمكن زيادتها.

يتم تحديد الحجم المناسب بناءً على غرض الشراء والعمل الذي سيقوم به هذا الجهاز.

ينصح بشراء شاشات بمقاسات تبدأ من 11.6 بوصة و17.3 بوصة ارتفاع، وتعتبر هذه نقطة البداية ومن هناك يتم تحديد الأولوية على أساس الغرض من الشراء.

هناك أشخاص يفضلون امتلاك الأجهزة الصغيرة والخفيفة، بينما يفضل البعض الآخر العكس، لذلك يجب على المستخدم تحديد الفئة التي يندرجون فيها.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الأجهزة ذات الشاشات مقاس 13.3 بوصة في معظم الحالات لا يمكنها تشغيل معالجات Intel Core i7، ولا بطاقات الرسومات المنفصلة التي تعمل بأحجام 15.6 بوصة.

كما أن ما يجب مراعاته هو أن الأجهزة الصغيرة قد لا تحتوي على العديد من المنافذ للاتصالات، فإذا كان المستخدم يفضل العديد من المنافذ وكان مولعًا بمشاهدة الوسائط وما إلى ذلك، فإن الاختيار الأنسب سيكون ذو أحجام كبيرة.

2 جودة الشاشة

ومن الأمور التي يجب مراعاتها أيضًا هو جودة شاشة الجهاز الذي ستشتريه، بحيث تكون مريحة للعين، مع الأخذ في الاعتبار أن البعض يدعم عمل اللمس والبعض الآخر لا. .

تتميز شاشات اللمس بأنها سهلة الاستخدام وسهلة التشغيل، ولكن قد يكون بها بعض السلبيات التي يجب عليك الانتباه إليها، وهي الآثار الضارة التي تنتجها.

اختيار الدقة المناسبة أيضًا من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الشاشات، أفضل دقة متاحة هي 1080*1920 Full HD، مع مراعاة دعم جودة 4K لمن يقومون بإنشاء المحتوى. معايير تقرير التنمية البشرية.

3 جودة لوحة المفاتيح

بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الجهاز للألعاب أو الكتابة، من المهم أن يكون لديك لوحة مفاتيح جيدة ومريحة في التشغيل، ويتمثل ذلك في أن تكون لوحة المفاتيح كاملة والأزرار واضحة.

كما يجب أن تكون ذات تصميم مريح للعين وأن تكون بها مسافات بين المفاتيح، كما يجب أن تستجيب المفاتيح بسرعة للضغط، كما أن وجود إضاءة على اللوحة نفسها سيكون إضافة ممتازة.

4 جودة وحدة المعالجة المركزية

تحدد وحدة المعالجة المركزية السرعة التي يتم بها إنجاز المهام على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، لذلك من المهم اختيارها بعناية وفقًا للغرض من شراء الجهاز.

توفر Intel سلسلة من المعالجات القوية التي يمكنها أداء المهام المتعددة بسرعة. تحتوي معظم الأجهزة على معالجات Intel ذات 5 نواة، وكلما زاد عدد النوى، ارتفع السعر وارتفع الأداء.

بالنسبة للفئة التي تستخدم الجهاز للألعاب، ستكون معالجات AMD خيارًا أفضل من Intel.

5- الذاكرة العشوائية كبش

وهو جزء مهم يجب أن تنتبه إليه عند اختيار جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك، فلا يجب أن تقل سعته عن 8 جيجا بايت في حالة الاستخدام المكثف للجهاز.

ومن الأفضل أيضًا اختيار سعة 17 جيجابايت لأنها تتمتع بأداء أفضل وسرعة أكبر عند فتح التطبيقات وإكمال المهام.

بالنسبة للفئة التي تستخدم الجهاز في ألعاب الفيديو، يفضل أن يكون لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجابايت.

6- سعة التخزين

يجب توخي الحذر عند اختيار السعة التخزينية للجهاز، حيث أن المستخدم الذي يقوم بتخزين العديد من الملفات والبيانات سيحتاج إلى مساحة أكبر من غيره.

كما يجب أن تأخذ في الاعتبار نوع السعة المستخدمة، فالبعض يسخن بسرعة ويصدر صوتًا مزعجًا، والبعض الآخر لا يفعل ذلك.

أفضل قرص صلب يمكن استخدامه هو SSD لأنه يؤدي المهام بسرعة ولا يسخن ولا يصدر ضوضاء كما أنه خفيف فلا يؤثر على وزن الجهاز.

7- عمر البطارية

من المهم الانتباه جيدًا إلى سعة البطارية وعمرها لأنها تتأثر بالعديد من العوامل، بما في ذلك الإضاءة والتطبيقات المفتوحة واتصالات الإنترنت والبلوتوث.

ويتأثر أيضًا بنظام التشغيل الذي يعمل به الجهاز، ويُنصح بإزالة البطارية بعد الشحن، واستخدام الجهاز عن طريق الشاحن في حالة العمل من المنزل وتركيب البطارية عند الخروج.

8 الخروج يو اس بي 3.0

يجب أن تفكر في شراء جهاز يحتوي على عدد قليل من منافذ USB، لأنه بدون هذه المنافذ لن يتمكن المستخدم من توصيل لوحة المفاتيح أو الماوس أو أي جهاز خارجي.

كما لن يكون من الممكن توصيل محركات الأقراص الصلبة الخارجية، وسوف تتأثر العديد من المهام التي يرغب المستخدم في القيام بها، ويجب أيضًا مراعاة أن تكون الفتحة بحجم 3.0، حيث أنها أسرع في نقل البيانات من 2.0.

9- قارئ بصمات الأصابع

أصبحت إحدى وسائل الأمان هي إمكانية وضع بصمة الإصبع على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم بدلاً من استخدام كلمات المرور التي يمكن للآخرين تخمينها، لذلك يجب مراعاة أن الجهاز يحتوي على هذه الوظيفة.

10- جودة الجهاز بشكل عام .

هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي تضعف مع الاستخدام مع مرور الوقت، ولحل هذه المشكلة سيكون من المثالي استخدام جهاز عالي المقاومة للمطر والماء والغبار.

يجب عليك أيضًا الانتباه إلى مقدار الاستخدام ومقدار الأموال التي يجب عليك وضعها في الميزانية عند الاختيار والشراء، ولن يضرك تقديم بعض التنازلات في بعض الأشياء للحصول على أشياء أخرى.

ومن المهم عند شراء جهاز كمبيوتر محمول أو أي جهاز أن تضع في اعتبارك أن هذه الأجهزة ستؤدي العديد من المهام لفترات طويلة من الزمن، الأمر الذي يتطلب الحذر عند اختيار المكان المناسب والموثوق لشرائها، وكذلك المواصفات التي يجب أن تتوفر فيها. يتحقق على جهازك.