أفضل مشروب قبل التمرين هو الذي يحفز نشاط الدماغ ويزيد القدرة على التركيز، حيث يجب أن يحتوي على مواد سكرية تساعد في الحصول على الطاقة لتحسين قدرة اللاعب أثناء التعب ومشاعر الإرهاق، لذلك من خلاله يمكنك تعلم كل شيء. التفاصيل حول أفضل مشروب قبل التمرين.

أفضل مشروب قبل التمرين

ويعتبر المشروب الذي يمكن تناوله قبل التمرين من الأمور المهمة حيث أنه يزود الرياضي بالطاقة اللازمة لإتمام التمرين ويحسن الأداء البدني ويزيد من قوة التحمل. وتشمل قائمة أفضل مشروبات ما قبل التمرين ما يلي:

  • ماء: لا يوجد مشروب يعادل الماء في فوائده، حيث أنه يعمل على الحفاظ على رطوبة الجسم، وله القدرة على تعويض السوائل المفقودة وتجنب التعب الشديد الذي يمكن الشعور به بعد فترة طويلة من ممارسة التمارين الرياضية، كما يساعد الماء على الحفاظ على مستويات الطاقة في جسمك.
  • عصير البرتقال مع زيت بذر الكتان: يحتوي البرتقال على معادن مختلفة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات المتعددة والأحماض الأمينية، لكن زيت بذور الكتان يساعد على كبح مستويات السكر في الدم، مما يمنحك طاقة كبيرة تسمح لك بممارسة الرياضة بشكل مستمر لساعات طويلة دون الشعور بالتعب.
  • عصير الموز الأخضر: من أهم المصادر الغنية بالبوتاسيوم هو الموز، فهو يزيد من مستويات الطاقة ويزيد من قدرة إنزيمات الجسم على إمداد الطاقة، فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة تسهل عملية تحويل الغذاء إلى طاقة والتغلب على التعب والمقاومة البدنية. جهد أكبر.
  • القهوة والشاي الأخضر: يعمل الكافيين الموجود في القهوة والشاي الأخضر على تحسين قدرة الدماغ على النشاط، ويمنع الشعور بالخمول، ويجعل الجسم أكثر قدرة على التحمل.
  • عصير جزر: ويعتبر الجزر من أفضل الأشياء التي يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة. بسبب احتوائه على فيتامينات متعددة أهمها فيتامين أ الذي يعمل على تحسين تحويل الطاقة في الجسم وزيادة قدرة الجسم على تحمل المجهود البدني.
  • مشروب خل التفاح : يتمتع خل التفاح بقيمة غذائية عالية، حيث أنه يعمل على مد الجسم بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين ب، ولكن يمكن تناوله مع حليب جوز الهند للاستفادة من ممارسة التمارين الرياضية لفترة طويلة دون تعب.
  • عصير الموز مع زبدة الفول السوداني: يمد الموز الجسم بالطاقة من خلال حصوله على كميات كبيرة من البوتاسيوم، كما تعتبر زبدة الفول السوداني من الأنظمة الغذائية الغنية بالطاقة والتي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات النباتية والزيوت الطبيعية.
  • مشروب جوز الهند والسبيرولينا: يعتبر حليب جوز الهند مصدراً غنياً بالبوتاسيوم، حيث يعمل على الحفاظ على استقرار الجهاز العصبي وتقليل الشعور بالتوتر. كما تساعد السبيرولينا على إمداد الجسم بالأحماض الأمينية ونسبة كافية من البروتينات والفيتامينات المتعددة.
  • القهوة مع الحليب والتفاح: تساعد القهوة مع الحليب على زيادة مستويات الطاقة في الجسم ويحصل الجسم على البروتين، والكافيين الموجود في المشروب يزيد من القدرة على التحمل أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما يساعد التفاح في الحصول على الطاقة المعززة للكربوهيدرات في الجسم.

أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة

في ظل معرفة ما هو أفضل مشروب قبل التمرين، يمكنك التأكد من أن هناك أطعمة مغذية من الأفضل تناولها قبل التمرين لأنها تساعد الجسم في الحصول على الطاقة بشكل طبيعي وبالتالي تسمح لك ببناء العضلات وتسريع عملية الحرق. سعرات حرارية. قم بتضمين ما يلي:

  • دقيق الشوفان: يحتوي الشوفان على كميات عالية من الألياف التي تمد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة التي تسمح له بممارسة الرياضة لفترة طويلة دون تعب وتساعد على زيادة قدرة الجسم على تحمل الإجهاد البدني.
  • بيض: إن شهرة البيض باحتوائه على نسبة عالية من البروتين تجعله من أفضل الأشياء التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، فهو يعتبر مصدرا هاما للطاقة ويساعد على تعزيز نمو العضلات وتسريع حرق الدهون.
  • جبن أبيض: تحتوي الجبنة البيضاء على البروتينات والكالسيوم والسكريات، وهذه المواد تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها لممارسة الرياضة.
  • كل الحبوب: الحبوب الكاملة غنية بالألياف الغذائية والبروتين والكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة ويمكن تناولها قبل التمرين للحصول على الطاقة اللازمة لتكملة وقت التمرين.
  • فواكه مجففة: تحتوي المكسرات على مستويات عالية جداً من المواد البروتينية التي تعزز نمو العضلات، حيث تعتبر من أهم الأطعمة التي يمكن تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية للحصول على مصدر كافي من الطاقة والعناصر التي يحتاجها الجسم.
  • صدور الدجاج والأرز البني: تحتوي هذه الوجبة على الأرز البني والبروتينات المهمة التي يحتاجها الجسم لممارسة الرياضة.
  • الحمص: يحتوي الحمص على البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات المتعددة التي تساعد الجسم على البقاء في التدريب لفترة أطول دون الشعور بالتعب.
  • عين الجمل: ومن الوجبات التي يمكن تناولها قبل التمرين مباشرة هي خليط من المكسرات المختلفة التي تمد الجسم بالمواد البروتينية المهمة لبناء العضلات والأحماض الأمينية المختلفة ومضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الجسم.

أفضل المكملات الغذائية قبل التمرين

هناك العديد من المكملات الغذائية التي يمكن الحصول عليها لتحسين جودة التمارين الرياضية وزيادة قدرة اللاعب على تحمل المجهود البدني أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ومن بينها ما يلي:

  • بيكربونات الصوديوم: ومن الغريب أن مسحوق صودا الخبز يعد من أفضل المكملات الغذائية التي يمكن تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، حيث أنه يقلل من المجهود البدني المبذول ويساعد الجسم على تحمل التعب الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية، ولكن يفضل تناول كمية قليلة. لتجنب الآثار الجانبية.
  • النترات: وهو مركب كيميائي موجود في العديد من الخضار والفواكه، وينتجه الجسم من مركبات كيميائية طبيعية. يعمل على زيادة تدفق الدم في الجسم مما يحسن جودة التمارين الرياضية وقدرة العضلات على مقاومة الإجهاد. جهد كبير استثمرت فيها.
  • ال بي سي آي BCAA: وهو حمض أميني موجود في العديد من منتجات اللحوم ويزود الجسم بالمواد البروتينية اللازمة لتعزيز نمو العضلات.
  • ملحق الكرياتين: يعتبر مكمل الكرياتين من أشهر المكملات الغذائية التي يمكن تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية. لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة لتحمل المجهود الذي تمارسه التمارين الرياضية، ويعمل على زيادة كمية السوائل داخل العضلات، مما يساعد في القدرة على تحمل المجهود الكبير المبذول على العضلات.
  • اشتكى نصف لتر: وهو حمض أميني يعمل على التقليل من التعب والإرهاق الذي يمكن أن يشعر به نتيجة المجهود الكبير، ويزيد من قدرة الجسم على المقاومة.

أفضل مشروب بعد التمرين

وفي إطار التعرف على أفضل مشروب قبل التمرين، يمكن التعرف على أهم المشروبات التي يمكن تناولها بعد التمرين، حيث يجب أن تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة أو البسيطة لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة.

في الوقت الذي يلي التمرين، يجب على الرياضي رفع مستويات الأنسولين في جسمه ليتمكن من نقل العناصر الغذائية والعناصر المهمة إلى باقي أجزاء الجسم والمشروبات الخاصة بالوقت بعد التمرين، وهي ما يلي:

  • الشوكولاتة والحليب: وهو أفضل مشروب يمكن تناوله لتزويد الجسم بالطاقة. لأنه يحتوي على الكربوهيدرات والمواد البروتينية اللازمة الناتجة عن الحليب، ولكن يفضل استخدام الحليب منزوع الدسم أو منزوع الدسم، لأنه كلما قلت نسبة الدهون كلما كان المشروب أفضل.
  • الموز مع الحليب: وهو مشروب غني بالكربوهيدرات، وهو أمر مهم في هذا الوقت، حيث يحتاج اللاعب إلى رفع مستوى الأنسولين في الدم ليتمكن من نقل العناصر الغذائية إلى أعضاء الجسم المختلفة، وهذه أفضل حالة يمكن فيها تم العثور عليه . . يمكن الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الجسم.
  • حليب جوز الهند: يحتوي حليب جوز الهند على مجموعة من الفيتامينات المهمة للجسم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وعدة معادن غذائية مهمة للعضلات، منها البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.
  • عصير كرز: يحتوي الكرز على فيتامينات متعددة ومعادن غذائية مهمة ومضادات أكسدة، وهو مشروب لذيذ جدًا ويمكن استخدامه كمشروب أساسي بعد ممارسة التمارين الرياضية. لأنه يقلل من الإحساس بالألم الناتج عن التهاب العضلات.
  • التوت المجمد مع الحليب: ويتميز هذا المشروب بأنه غني بالمواد السكرية التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة ورفع نسبة الأنسولين في الجسم الضرورية لفترة بعد ممارسة التمارين الرياضية، كما يعمل الحليب على إمداد الجسم بالمواد البروتينية الهامة التي تدعم العضلات.

نقترح عليك أن تقرأ

الآثار الجانبية لمشروبات الطاقة.

هناك العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن يعاني منها اللاعب نتيجة تناول المشروبات خلال فترة ما قبل التمرين، وهي ما يلي:

1- يسبب اضطرابات كثيرة

أفضل مشروب قبل التمرين يحتوي دائمًا على الكافيين؛ لأنه يزيد من قدرة اللاعب على إكمال التمرين ويجعل اللاعب لا يشعر بالتعب سريعاً بل يجعله يشعر بالتعب والدوار والغثيان وعدم القدرة على النوم. كما قد يعاني اللاعب من عدم القدرة على التنفس بشكل أفضل.

لذلك يمكنك شرب كميات قليلة من هذه المشروبات وزيادتها تدريجياً عندما تلاحظ تفاعل الجسم معها، عندما يتقبل الجسم وجودها بشكل طبيعي ولا تنتج أي آثار جانبية قد تتوقعها قبل ممارسة الرياضة. في حالة حدوث أي آثار جانبية، يمكنك التوقف عن تناولها.

2- احصل على تأثيرات مختلفة

هناك مواد تعتمد على مشروبات الطاقة قبل ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على فعالية التمارين الرياضية، إلا أنها تسبب احمرار الجلد والإحساس بالوخز والتنميل في الأطراف، بالإضافة إلى العصبية الزائدة والشعور بتقلب المزاج الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية. تأثيرها على الجهاز العصبي، لذا يجب تقليل جرعة هذه المشروبات.

3- الصداع الشديد

تحتوي المشروبات التي تدخل في قائمة أفضل مشروبات ما قبل التمرين على أحماض أمينية تعمل على زيادة تدفق الدم إلى العضلات، مما يساعد في تكوين ونمو الأنسجة العضلية، إلا أن هذه الأحماض تسبب زيادة في كمية الدم. الذي يتدفق إلى الدماغ والنواقل العصبية، مما يسبب الصداع وارتفاع ضغط الدم.

4- تغيرات في عملية الهضم

تؤثر المركبات التي تتكون منها مشروبات الطاقة التي يستخدمها اللاعبون قبل ممارسة التمارين الرياضية على الجهاز الهضمي، فتسبب تغيرات فيه، لذا من الممكن التقليل من الالتزام بهذه المشروبات أو شربها مخففة في الماء لتقليل تأثيرها.

5- آثار جانبية مختلفة

يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الكحول قبل التمرين إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أو التسمم بالكافيين، ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض اللثة والأسنان والسكري واختلال مستويات المعادن والملح في الجسم.

ويجب أن يبدأ اللاعب بتناول مشروبات الطاقة والمكملات الغذائية بجرعات صغيرة للتأكد من تقبل الجسم لها، وإذا لم يلاحظ أي آثار جانبية فيمكن اللجوء إليها.