أفضل كريم ترطيب للمنطقة الحساسة لدى النساء. يساعد على إنعاش المنطقة، وبما أن هذا المكان يتطلب عناية خاصة لأنه يحتوي على طبقة من الجلد الرقيق والحساس، بالإضافة إلى كونه أكثر عرضة للبكتيريا التي تسبب جفاف وسواد المنطقة، فمن خلاله سنتعرف على ما هي عن. أفضل كريم ترطيب للمنطقة الحساسة لدى النساء..

أفضل كريم ترطيب للمنطقة الحساسة لدى النساء.

هناك العديد من شركات منتجات العناية الشخصية للنساء، ومن أهم هذه المنتجات مرطبات المنطقة الحساسة، وفيما يلي بعض هذه المرطبات.

1- جونسون الوردي

يتمتع كريم جونسون بخصائص ترطيب فعالة ذات فعالية عالية. يرطب المنطقة الحساسة ويمنع جفافها. يحمي الجلد في هذه المنطقة من البكتيريا. يساعد على توحيد اللون ومكافحة السواد. للحصول على نتيجة ممتازة، ضعي الكريم في الليلة السابقة. الذهاب إلى النوم يصل سعره 24 جنيه مصري.

2– قشدة النحل

يحتوي هذا الكريم على مواد طبيعية فعالة وعالية الجودة وآمنة، ويعمل على ترطيب البشرة والاحتفاظ بالرطوبة بداخلها لمنعها من الجفاف، كما يحتوي على فيتامينات مغذية، فيترك البشرة في هذه المنطقة رطبة وذات ملمس ناعم.

كما يساعد كريم بيزلين على تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت، بالإضافة إلى عمله على تفتيح وتوحيد لون المنطقة الحساسة. حوالي 285 جنيه مصري.

3 كريم بانثينول

وهو من أشهر المرطبات حيث أن فعاليته قوية ويعمل على تجديد الخلايا باستمرار ويحميها من التشقق والجفاف، ويعمل على معادلة محتوى الماء وله قوام خفيف يسهل امتصاصه من قبل الجلد. المميز في هذا المرطب أن سعره رمزي، وهو متوفر في الصيدليات ويمكن الحصول عليه بسهولة، ويبلغ سعره حوالي 16 جنيه مصري.

4– ميلانو للبيكيني

يعد من أفضل الكريمات المناسبة للمنطقة الحساسة لأنه يقوم ببناء خلايا جديدة في المنطقة الحساسة ويعمل على ترطيبها بشكل فعال، كما يساعد على تفتيح المنطقة وجعلها أكثر حيوية، وسعره هو حوالي 35 جنيه مصري.

5- كريم جليسوليد

إنه مرطب قوي. يحمي البشرة ويمنع جفافها ويحافظ على رطوبتها. كما أنها تستخدم لبقية الجسم. يمكنك الاستفادة منه للمنطقة الحساسة والجسم. يقلل من عملية الدباغة. نتيجتها. فهو سريع ويترك البشرة بملمس ناعم بعد تطبيقه وسعره حوالي 13 جنيه مصري.

6 سيتافيل للمنطقة الحساسة

ما يميز هذا الكريم هو أن مكوناته طبيعية. يحتوي على الفازلين والجلسرين وزيت اللوز. حقيقة أنه يحتوي على هذه المكونات يجعله آمنًا للاستخدام في هذه المنطقة. يعمل سيتافيل على تنعيم البشرة وإزالة الاسمرار، ويتوفر بسعر تقريبي 183 جنيه مصري.

7- كريم البيبانثين للبيكيني

يعمل هذا الكريم على ترطيب البشرة بشكل جيد ولا يحتوي على الكحول أو العطور. لا يسبب التهابات ولا اسمرار للمنطقة الحساسة وسعره حوالي 90 جنيه مصري.

زيوت طبيعية لترطيب المنطقة الحساسة.

بعد الاطلاع على الكريمات المناسبة للترطيب، يجدر تسليط الضوء على فعالية الزيوت في الترطيب والتنقية، فهي قوية، وفيما يلي بعض هذه الزيوت:

1-زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى وجود فيتامين E الذي يعمل على تغذية الجلد حول المهبل، وينصح باستخدامه للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عاماً بسبب التغيرات التي يمكن أن تحدث في هذه المنطقة بسبب التقدم في السن. .

2-زيت بذور الكتان

يحتوي زيت بذور الكتان على أوميغا 3 ومضادات الأكسدة. عند تدليك هذه المنطقة بهذا الزيت، ستقضي على الالتهاب وتخفف الحكة وترطب المنطقة بشكل فعال.

3-زيت جوز الهند

يتمتع بقدرة عالية على الترطيب ومكافحة الجفاف، ويمكنك استخدامه بعد الاستحمام والحلاقة لتحقيق المزيد من الاسترخاء.

4 زيت فيتامينلي

يعتبر زيت فيتامين E زيت ترطيب ممتاز. كما أنه يزيل الاسمرار ويفتح المناطق الداكنة ويزيل الندبات في المنطقة الحساسة.

وصفات طبيعية لترطيب المنطقة الحساسة

تعتبر الوصفات الطبيعية من أفضل مرطبات المنطقة الحساسة، فهي آمنة ولا تسبب أي ضرر. أفضل كريم ترطيب للمناطق الحساسة لدى النساء. أقل:

1-المسك وماء الورد

وصفة المسك وماء الورد لها فعالية قوية في ترطيب وتنقية المنطقة الحساسة، ويمكنك تحضيرها من خلال الخطوات التالية:

  1. خذي مكعباً من المسك وقسميه إلى قطع صغيرة.
  2. ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  3. عبوة كاملة من الجلسرين السائل.
  4. علبة فازلين طبي.
  5. امزجي المكونات جيداً.
  6. ضعي المكونات في حمام مائي على درجة حرارة متوسطة.
  7. قومي بتحريك المكونات حتى تمتزج ويصبح لديك خليط كريمي.
  8. اتركي الخليط طوال الليل حتى يتماسك ثم ضعيه في وعاء نظيف.

2– زيت الورد وبودرة التلك.

زيت الورد فعال في الترطيب، بالإضافة إلى التلك الذي يعمل على تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت، ولتحضير هذه الوصفة اتبعي الخطوات التالية:

  1. ملعقة كبيرة من بودرة التلك.
  2. ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي.
  3. ملعقة كبيرة من النشا المطحون.
  4. نصف ملعقة كبيرة من زيت الورد.
  5. أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط كريمي متجانس.
  6. ضعي الكريم في وعاء نظيف ثم ضعيه على المنطقة الحساسة.
  7. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة يومياً قبل النوم وستلاحظين الفرق بعد الاستخدام.

أسباب جفاف المنطقة الحساسة.

هناك أسباب أخرى تؤدي إلى جفاف المنطقة الحساسة إلى جانب عدم الاهتمام بالترطيب، وهذه الأسباب هي كما يلي:

  • حبوب منع الحمل والأدوية التي تحتوي على الهرمونات.
  • استخدام الأدوية لعلاج نزلات البرد.
  • أحيانًا تسبب الولادة والرضاعة جفافًا في المنطقة.
  • من التدخين.
  • مدمن كحول.
  • استخدام الصابون غير الطبي الذي يحتوي على العطور.
  • فترة ما بعد انقطاع الطمث.

نصائح لاختيار المرطب المناسب للمنطقة الحساسة

وبما أن هذه المنطقة تميل إلى أن تكون حساسة للغاية بطبيعتها، فلا بد من اتخاذ قرار عند العناية بها. أفضل مرطب للمناطق الحساسة عند النساء. إليك بعض النصائح للحصول على نتيجة مذهلة:

1 تجنب الكريمات المرطبة العطرية

تصبح المنطقة الحساسة متهيجة وملتهبة بالمواد العطرية. لذا ابتعدي عن هذه الكريمات حتى لا تسبب لك مشاكل أكثر من الجفاف.

2– مضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في المرطبات على زيادة الكولاجين في هذه المنطقة، مما يترك البشرة ناعمة ومتجددة باستمرار.

3 اقرأ الملصق الخارجي للكريم المرطب.

يجب عليك قراءة ما هو مكتوب على العبوة من الخارج وما هي المكونات التي يتكون منها هذا المرطب، إذا وجدت أي مادة تسبب الحساسية أو التهيج، تجنبها على الفور.

4- الكريم المرطب ذو رائحة طيبة

إذا كنت لا تتقبلين رائحة المرطب، فمن الطبيعي أن المنطقة الحساسة لن تتقبله، وقد لا يكتب أنه يحتوي على عطور، وإذا شممتيه ستجدين أن له رائحة. ، فابتعد عن ذلك.

5– جربي المرطب

ومن الأفضل اختبار المرطب على منطقة أخرى من الجسم، للتأكد من أنه مناسب لك ولا يسبب أي تهيج أو ضرر لبشرتك.

6 نوع وعلامة المرطب

قبل استخدام المرطب، تأكدي من أنه من النوع المعروف والمعتمد طبياً، وابتعدي عن المنتجات التي لا تحمل علامة تجارية، حتى لو كان سعرها أقل.

انتبهي دائماً لهذه المنطقة ولا تتركيها حتى تجف، حتى لا تعانين عند علاجها، لا تضعي أي مكونات قبل تجربتها لتجنب الإصابات. لأنه المكان في الجسم الذي يمكن أن يكون أكثر حساسية لأي شيء.