أفضل مرطب طبيعي للوجه بعد التقشير يجب أن يكون معروفاً، خاصة للنساء. تعتبر البشرة أهم ما يميز المرأة وتشغل الكثير من اهتماماتها سواء كانت معنوية أو مادية. أصبحت منتجات العناية بالبشرة موجودة في كل منزل لدى المرأة أو الفتاة، لذلك سنعرض لك أيهما أفضل: مرطب طبيعي للوجه بعد التقشير.

أفضل مرطب طبيعي للوجه بعد التقشير

تبحث العديد من النساء والفتيات بشكل دائم عن كل ما يتعلق بالبشرة مما يجعلها أكثر نضارة وحيوية وجاذبية. الجلد هو اللوحة الفنية التي تحب المرأة رؤيتها في المرآة والتي تعكس حالتها النفسية.

بشرة المرأة هي أكثر أجزاء جسدها التي يمكن أن تتأثر بحالتها النفسية، فإذا كانت الفتاة في مزاج جيد ستكون بشرتها أكثر نضارة وحيوية، أما إذا كانت في حالة نفسية سيئة فإن بشرتها ستكون كذلك. لتكون أكثر إشعاعاً وحيوية.. المزيد من الأدلة على هذه الحالة الذهنية.

هناك عدة مرطبات تستخدمها الفتيات للعناية ببشرتهن خاصة بعد عمليات التقشير، بعضها يأتي من الطبيعة والبعض الآخر يتم إنتاجه كيميائيا، وسنعرض لكِ أفضل المرطبات الطبيعية للوجه بعد التقشير من خلال الفقرات التالية.

1- زيت السمسم والعسل الأسود

يعتبر زيت السمسم من أفضل المرطبات الطبيعية المستخدمة بعد عمليات تقشير الوجه، فهو يقلل من تهيج الجلد والحكة، ويرطب البشرة ويزيل طبقات الجلد الميت.

تعتبر هذه الوصفة الطبيعية من أسهل وأبسط الوصفات لترطيب البشرة بعد التقشير، فمن الضروري الحفاظ على ترطيب البشرة بعد عملية التقشير بشكل مستمر، يمكنك تحضيرها كالتالي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من السمسم الأسود.
  • ملعقة من العسل الأسود.

كيفية التحضير

لا تحتاج هذه الوصفة إلى أي تحضير أو مجهود تحضيري لاستخدامها لأن مكوناتها بسيطة جداً، تستخدم هذه الوصفة لسهولة تحضيرها وهي كالآتي:

  1. اخلطي خليط السمسم والعسل بالتساوي.
  2. ثم ضعيه على وجهك لبعض الوقت. خمسة عشر دقيقة.
  3. وأخيرا، اغسلي وجهك بالماء.

2- السمسم والكركم

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة لترطيب البشرة، حيث أن السمسم يحتوي على فيتامين E الذي بدوره يعمل كمضاد للالتهابات الناتجة عن عمليات تقشير البشرة، وأهم ما يميزها أنها موجودة في جميع المنازل. . حيث أن هناك امرأة أو فتاة تعتني ببشرتها، ويتم عمل هذه الوصفة كالآتي:

المكونات

  • ربع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون.
  • ملعقة كبيرة من زيت السمسم.

كيفية التحضير

ونظراً لعدم وجود مكونات كثيرة لهذه الوصفة، فإن طريقة تحضيرها سهلة وبسيطة، ولا تحتاج إلى أي جهد، إلا أنها من الوصفات الفعالة لترطيب البشرة، نوضح خطواتها فيما يلي:

  1. نخلط المكونين السابقين.
  2. ثم نظفي بشرتك بالماء.
  3. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك لفترة قصيرة.
  4. اغسلي وجهك بالماء.

وبتكرار الوصفة ستجدين فرقاً ملحوظاً في ترطيب البشرة وتخفيف الالتهابات بعد عملية التقشير.

3- قناع الصبار والخيار

يعتبر الصبار وهو الصبار من أفضل المرطبات الطبيعية المناسبة للميزانية حيث يعمل على تهدئة الحساسية، ويعالج الندبات التي قد تظهر بعد عمليات تقشير الوجه، ويعمل على شد الجلد.

مكونات هذا القناع شائعة وغير مكلفة ولا يتطلب الحصول عليها أي جهد، حيث أن الخيار متوفر في كل منزل ويعتبر أفضل مرطب طبيعي للوجه بعد التقشير، وهي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من الخيار المبشور.
  • 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار.
  • ملعقتان كبيرتان من البابونج.

كيفية التحضير

نظراً لسهولة المكونات وتوافرها، تعتبر طريقة تحضير الوصفة من أسهل الوصفات التي لا تحتاج إلى وقت أو جهد كباقي الوصفات، وهي ما يلي:

  1. نخلط جميع المكونات السابقة.
  2. يُوزّع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة.
  3. اغسلي وجهك بالماء.

4- قناع زيت جوز الهند والقهوة

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المرطبات الطبيعية التي تساعد البشرة في الحصول على أكبر قدر من النضارة والترطيب، خاصة إذا كان يحتوي على القهوة، حيث ستحققين بشرة أكثر حيوية.

تحتوي هذه الوصفة على العديد من المكونات التي تساعد البشرة على استعادة توازنها وحيويتها، خاصة بعد عملية التقشير، ويتم عملها كالآتي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من السكر البني.
  • ملعقة القهوه.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

كيفية التحضير

تعتبر طريقة تحضير هذا القناع من الطرق السهلة والتي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت ويمكن تحضيرها في أي وقت من اليوم، وهي كالتالي:

  1. نخلط جميع المكونات السابقة.
  2. قومي بتدليك الخليط بلطف على وجهك بحركات دائرية.
  3. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

بتكرار هذا القناع مرتين أسبوعياً، ستحصلين على نتائج مذهلة في الترطيب، خاصة بعد تقشير البشرة، وسيعمل على إزالة الجلد الميت.

5- قناع زيت جوز الهند واللبن الرائب

يعتبر الزبادي من أكثر المرطبات الطبيعية انتشاراً واستخداماً في عالم مستحضرات التجميل النسائية، وتفضل النساء استخدامه خاصة بعد عمليات تقشير الوجه، وذلك لاحتوائه على أحماض تعمل كمضادات للأكسدة، وهذه الوصفة هي كما يلي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من اللبن الرائب.
  • ملعقة كبيرة من الكركم المطحون.
  • ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

كيفية التحضير

لا تختلف التحضيرات الموجودة في هذه الوصفة عن غيرها من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لترطيب البشرة بعد إجراء التقشير، إليك طريقة تحضيرها:

  1. نخلط جميع المكونات السابقة.
  2. ضعي القناع على وجهك بعد غسله.
  3. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة.
  4. اغسلي وجهك جيداً بالماء، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

تقشير الوجه هو إجراء تجميلي لجأت إليه النساء والفتيات في الآونة الأخيرة لإزالة الجلد الميت والعناية بالبشرة، ويتساءل الكثير من الناس ما هو أفضل مرطب طبيعي للوجه بعد التقشير، ولحسن الحظ هناك عدة وصفات طبيعية لترميمه. حيوية البشرة وترطيبها.