تبحث الأمهات دائمًا عن أفضل الزجاجات البلاستيكية المخصصة للأطفال، في كثير من الأحيان، خاصة عندما لا تكون الأم ملتزمة تمامًا بالرضاعة الطبيعية. عندما تبحث الأمهات عن أفضل الزجاجات البلاستيكية، فإنهن يبحثن عن وزن أكبر ومتانة وفترات أطول. والحفاظ على درجة الحرارة، وهذا ما سنقدمه في مقالنا القادم.

أفضل الزجاجات البلاستيكية للأطفال.

هناك العديد من الزجاجات المناسبة لاحتياجات الأم، وسنحرص على تقديمها على النحو التالي لتسهيل الاختيار عند الشراء:

1- الرضاعة الطبيعية

زجاجة أفنت هي إحدى منتجات شركة فيليبس ومن أفضل وأشهر الزجاجات حيث أنها تعتبر من أفضل الزجاجات البلاستيكية المخصصة للأطفال، تتميز هذه الزجاجة بنعومتها ومرونتها، كما أنها تأتي بتصميم مميز يحاكي شكل. وملمس ثدي الأم، مما يسرع الانتقال من الرضاعة الطبيعية إلى الرضاعة الطبيعية من زجاجة أفنت، مما يسهل كثيراً على الطفل.

تحتوي زجاجة افنت على صمام مضاد للمضغ مما يقلل من احتمالية مرور الهواء إلى معدة الطفل مما يؤدي إلى تخفيف عملية الانزعاج والمغص والغازات وحرقة المعدة الناتجة عن الرضاعة الطبيعية.

2- زجاجات للحمام

تعتبر زجاجات بيجون من أكثر زجاجات الأطفال المميزة والتي يتم تصنيعها من بلاستيك عالي الجودة خالي من مادة BPA، كما تتميز زجاجات بيجون بتصميمها البسيط الذي يجعل من السهل جدًا على الطفل والأم حملها، وهذا ما يجعلها تصنف كواحدة من أفضل الزجاجات البلاستيكية للأطفال.

وما يميزها أيضًا أنها تتمتع بتصميم مميز من الحلمات الناعمة والمرنة، وتحتوي على تقنية الحركة الموجية التي تحاكي حركة لسان الطفل وتقلل من دخول الهواء إلى معدة الطفل أثناء الرضاعة.

3- الرضاعة من تومي تيبي

تجمع زجاجات تومي تيبي بين الحلمات المريحة التي تشبه ثدي الأم إلى حد كبير، مع خاصية منع تسرب الهواء إلى المعدة، مما يمنع المغص والغازات. تتميز زجاجة الأطفال تومي بير بأنها تحتوي على شفاطة يمكنها اكتشاف درجة الحرارة مما يجعل طفلك آمنًا تمامًا وتضمن أن درجة حرارة الحليب مناسبة لطفلك. يمكنك معرفة ما إذا كان الحليب ساخنًا من خلال اللون الوردي للمضخة.

4- زجاجة تويست شيك للأطفال

تعتبر زجاجة تويست شيك بيبي من الزجاجات المصنفة كواحدة من أفضل الزجاجات البلاستيكية للأطفال في المملكة العربية السعودية، لأنها يمكن استخدامها مع الرضاعة الطبيعية. كما تتميز زجاجة تويست شيك بتصميمها الذكي الذي يجعلها سهلة الاستخدام. قبضة وتصميم رقبة واسعة مما يجعل من السهل تنظيفها.

تحتوي زجاجة تويست شيك على أحد أفضل الأنظمة التي يمكن وضعها في الزجاجات، حيث أن هذا النظام يجعل تدفق الحليب موحدًا ويمنع أيضًا تسرب الهواء إلى معدة الطفل مما يقلل من المغص والغازات. الزجاجة مصنوعة من السيليكون ولا تحتوي على البيسفينول الضار.

5- الرضاعة الطبيعية د.براون

تعتبر زجاجة دكتور براون من الزجاجات المميزة ذات التصميم الأفضل حيث أن تصميمها يتضمن زجاجة صحية لطفلك مما يحافظ على الرضاعة الصحية للطفل بالإضافة إلى الحفاظ على الفيتامينات الموجودة في حليب الطفل وبالطبع نحن. ولن ننسى غطاء الحلمة المميز الذي يحميها من التلوث.

تحتوي زجاجة دكتور براون على نظام تهوية مما يساعد على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي لدى الطفل لأنه يساعد على منع المغص والغازات عند الطفل، أما مادة الزجاجة فهي من البلاستيك ولا تحتوي على البيسفينول الضار.

6- الولد المرضع

نقترح عليك أن تقرأ

تتميز زجاجات الأطفال شيكو بتصميمها المميز وجودتها الفائقة، كما أنها سهلة التنظيف والتعقيم للغاية، وهي متوفرة بأشكال وأحجام مختلفة، ويكون هذا التنوع حسب العمر المناسب للطفل. من زجاجات شيكو، فهي مميزة بعض الشيء لأنها مناسبة أكثر للأطفال الذين يرضعون طبيعياً ويعتمدون على الحليب الصناعي، ولهذا السبب لا تبدو حلمة شيكو مثل حلمة الأم.

7- إرضاع فارلين

تعتبر زجاجة فارلين من الزجاجات المميزة في تصميمها و هذا يرجع إلى سهولة استخدامها و قبضتها بالإضافة إلى تصميم رقبتها الواسعة لسهولة التنظيف، تتميز زجاجة فارلين بخاصية مميزة تساعد على منع تسرب السوائل يبتلع الطفل الهواء حتى لا يعاني من مشاكل المغص والغازات.

تتميز زجاجة فارلين بتصميمها الذكي وهي مصنوعة من البلاستيك عالي الجودة وخالية من مادة البيسفينول الغير صحية والمضرة للأطفال.

معايير اختيار الرضاعة الطبيعية المثالية

هناك بعض القواعد التي يجب على الأم الالتزام بها عند اختيار الزجاجة لطفلها، وهذا هو الحال عند عدم توفر إحدى الزجاجات المعروضة أعلاه، لذا يجب التركيز على المواصفات التالية:

1- حجم الرضاعة

اختاري المقاس المناسب الذي تراه، وهذا الاختيار يعتمد على عمر الطفل، ولهذا تختلف المقاسات كثيراً.

2- حلمة الرضاعة

مع تنوع أنواع الرضاعة، تختلف الحلمات الخاصة بالرضاعة أيضًا، حيث أن هناك بعض هذه الحلمات التي تسمح بتدفق الحليب بسرعة، كما أن هناك بعض هذه الحلمات التي تسمح بتدفق بطيء، حيث أن التدفق البطيء هو أمر أكثر ملاءمة للأطفال حديثي الولادة الصغار، بينما التدفق السريع يناسب الأطفال الأكبر حجمًا والفئة العمرية الأكبر من حيث الأطفال السابقين.

3- مواد الرضاعة

هناك نوعان من زجاجات الأطفال: هناك الزجاجات الزجاجية والزجاجات البلاستيكية، الزجاجات بشكل عام أسهل في التنظيف، ولكنها أكثر عرضة للكسر، على عكس الزجاجات البلاستيكية، ولهذا السبب يوصى بالزجاجات الزجاجية للأطفال الصغار حديثي الولادة، بينما للأطفال الصغار. سيكون الأطفال الأكبر سنًا بقليل أفضل حالًا باستخدام الزجاجات البلاستيكية.

لكن في كل الأحوال أنت المتحكم الرئيسي وأنت من يستطيع تحديد الأفضل لطفلك، فالخيار الأول والأخير لك، ولا توجد مشكلة في استخدام الزجاجات البلاستيكية أو الزجاجية دائماً. زجاجات الأطفال.

4- مواد لصناعة الحلمات الصناعية

هناك نوعان رئيسيان من الحلمات المستخدمة في الرضاعة الصناعية: اللاتكس والسيليكون:

  • تتميز حلمات اللاتكس بنعومتها وتصميمها الأنيق الذي يشبه إلى حد كبير ملمس ثدي الأم، مما يجعلها أكثر راحة للطفل.
  • تعتبر حلمات السيليكون أسهل في التنظيف وأقل عرضة للتلوث، كما أنها أكثر مقاومة وتحمل الحرارة، مما يجعلها أقوى وأكثر متانة من حلمات اللاتكس.

5- يسبب المغص

أثناء رضاعة الطفل يتسرب الهواء مع الحليب إلى معدة الطفل مما يتسبب في تعرض الطفل للغازات والمغص، ولكن للوقاية من هذه المغص يمكن استخدام الزجاجات المضادة للغازات، وهو أفضل لأنها كذلك. مخفض. احتمالية تسرب الهواء إلى المعدة مع الحليب.

هناك بعض أنواع زجاجات الأطفال التي تحتوي على صمامات تمنع تسرب الهواء، هذه الصمامات مدمجة في حلمة الرضاعة وبالتالي تساعد على تقليل ظهور المغص، تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات التي يجب أن تتمتع بها زجاجات الأطفال لأهميتها . في تقليل تعب الطفل.

6- التصميم النهائي للزجاجة

من أهم المعايير التي يجب على الأم أن تحرص عليها عند اختيارها لإرضاع طفلها هو تصميم الزجاجة نفسها، لأنه إذا كان تصميم الزجاجة غير جيد فهذا يعني أن الطفل لن يتمكن من الإمساك بها. سواء تمسك بها أم لا، كما يجب على الأم الانتباه إلى التصميم الذي يسهل تنظيفه وتعقيمه، وهذا ما يميز الزجاجات ذات العنق الواحد، حيث أنها سهلة التنظيف للغاية.

هناك العديد من المصادر والأحجام والأشكال والأنواع المختلفة للتغذية الصناعية، لذا كل ما عليك فعله هو اختيار النوع المناسب.