ما هو أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية؟ كيفية استخدامها؟ يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشاكل الضارة التي تصيبهم نتيجة تعرضهم لتأثير العوامل الخارجية، لذلك يحتاجون إلى بعض مستحضرات التجميل ومنتجات العناية كجزء من روتين حياتهم، وسنتحدث عن ذلك في.

أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية.

يعد التونر من أهم منتجات العناية التي تساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة الدهنية، بما في ذلك تنظيف البشرة وعلاج الجفاف والمسام الواسعة، لذلك ينصح باستخدامه كجزء من نظام العناية بالبشرة يوميًا. ومن خلال موضوعنا اليوم سنعرفك على أفضل تونر طبيعي يعمل على تضييق المسام للبشرة الدهنية، وذلك كالآتي:

1- منشط بالليمون والنعناع

يُعرف النعناع بخصائصه المتعددة التي تساهم في صحة الجلد، وذلك لأنه يمتلك القدرة على التحكم في تقليل إفراز الزيت في المسام، بالإضافة إلى العمل على خلق نوع من التوازن في درجة حموضة الجلد، إلى جانب ذلك. يعمل على تقليص المسام وعلاج حب الشباب، ولهذا يعتبر من أفضل أنواع التونر التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية، ويتم تحضيره كالآتي:

  1. إضافة ملعقة كبيرة من النعناع إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء المغلي وترك الخليط لعدة دقائق.
  2. بعد أن يبرد شاي النعناع والليمون، استخدمي قطعة من القطن ثم قومي بتوزيعها على مسام الجلد المختلفة يومياً، في الصباح وفي الليل.

2- منشط للخيار

وما زلنا نتعرف على ما هو أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية، ووجدنا أن للخيار فوائد وخصائص فعالة تعمل على التخلص من مشاكل الجلد والبشرة في فترة زمنية قصيرة، خاصة في حالة البشرة الدهنية. لأنه يساعد على تقليص المسام وتقليل إفراز الزيوت فيها.

كما أنه يقلل من ظهور مشاكل حب الشباب بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المرطبة، ويتم تحضيره في المنزل باتباع الطريقة التالية:

  1. نحضر الخيار، ونقطعه إلى شرائح، ثم نضعه في قدر مناسب على النار، ونضيف إليه الماء، ونترك الخليط حتى يغلي.
  2. تصفية الخليط جيداً بواسطة مصفاة ناعمة ومن ثم تطبيقه على البشرة من خلال قطعة صغيرة من القطن.
  3. يمكن استخدام هذا التونر مرتين خلال الأسبوع لتقليل آثاره الضارة على البشرة.

3- تونر زيت الخوخ واللوز

وقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن الخوخ من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تعالج العديد من مشاكل البشرة، خاصة عند خلطه مع زيت اللوز، وهذا ما ستعرفينه. من خلال عرضنا لأفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة الدهنية هو كما يلي:

  1. ستحتاج أولاً إلى خوخ وملعقة كبيرة من زيت اللوز وزيت الزيتون وملعقة كبيرة من الكريمة.
  2. اهرسي الخوخ جيداً حتى تحصلي على هريس ناعم، ثم أضيفي المكونات الأخرى واخلطي حتى تحصلي على عجينة.
  3. ضعي العجينة على البشرة الدهنية، واتركيها لعدة دقائق، حتى 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء الدافئ.
  4. ينصح بوضع تونر الخوخ على البشرة مرتين في الأسبوع.

4- منشط بالطماطم والعسل

تعتبر الطماطم من أكثر المكونات الطبيعية التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة الدهنية، وهذا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات وحمض الفوليك، لذا يمكنها تنظيف البشرة الدهنية بشكل جيد، هذا ما سنتعرف عليه عندما تتعرفين. أفضل منشط طبيعي . الأدوية القابضة للبشرة الدهنية تشمل:

  1. عليك أن تأخذ الطماطم ثم تعصرها للحصول على العصير الطازج من الداخل.
  2. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى عصير الطماطم، واخلطي الخليط جيداً، ثم قومي بتوزيعه على البشرة الدهنية، واتركيه لبعض الوقت ثم اغسليه بالماء الدافئ.

5- تونر الخل الأبيض

وفي حديثنا المستمر حول أفضل تونر طبيعي لقابض المسام في البشرة الدهنية، نعرض طريقة استخدام الخل الأبيض لصنع تونر طبيعي لعلاج مشاكل البشرة الدهنية، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المواد القابضة ومضادات الأكسدة. مواد تساهم في تدفق الدورة الدموية في الجلد، ويتم تحضيره في مجمله باتباع الطريقة التالية:

  1. يمكنك إضافة كمية متساوية من الخل الأبيض إلى الماء وخلطهم.
  2. يتم استخدام قطعة من القطن لتوزيع التونر على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ.

6- تونر جل الصبار

يعتبر الصبار مناسباً لجميع أنواع البشرة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد العلاجية والصحية، ناهيك عن أنه يعمل على تقليل إفراز الزيوت في البشرة الدهنية، فهو يساعد على تنظيف مسام البشرة من أعمقها، لذا من خلال عرضنا لأفضل تونر طبيعي قابض للبشرة الدهنية، تعرفي على طريقة تحضيره كالآتي:

  1. عليك أن تحصل على نبات الصبار الطازج، ثم تفتحه وتخرج لب النبات بداخله.
  2. يتم تطبيق الصبار النقي مباشرة على البشرة الدهنية ويترك حتى يمتص بالكامل.
  3. يوصي خبراء التجميل باستخدام هذا التونر يوميًا.

7-تونر الأوكالبتوس وماء الورد

وقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن للكافور العديد من الفوائد العلاجية والصحية للبشرة الدهنية بشكل خاص، حيث يساعد في التخلص من التهابات الجلد والآثار الناتجة عن حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء، لذلك من بين معرفتنا الأفضل تونر طبيعي لتضييق المسام للبشرة الدهنية، نقدم طريقة تحضيره فيما يلي:

  1. أضف حوالي ملعقتين ونصف من ماء الورد إلى بضع قطرات من الكافور.
  2. تخلط المكونات، ثم توضع مباشرة على البشرة الدهنية وتترك لبضع دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

نصائح مهمة للعناية بالبشرة الدهنية

وفي ضوء معرفتنا بأفضل أنواع التونر الطبيعي للبشرة الدهنية، نقدم لكِ من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح المهمة للعناية بالبشرة الدهنية، وهي ما يلي:

  • يجب الاهتمام باستخدام نوع المنتجات المناسبة للبشرة الدهنية.
  • تجنبي النوم ومستحضرات التجميل على بشرتك، لأن ذلك قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الجلدية المختلفة.
  • من المهم أن تهتمي بتقشير بشرتك من وقت لآخر لأن هذه الطريقة تساعد في التخلص من الجلد الميت بالإضافة إلى الزيوت الزائدة المتراكمة في مسام الجلد.
  • التقليل من استخدام مستحضرات التجميل على البشرة، لأنها تسبب إفراز المزيد من الزيوت على البشرة.
  • احرصي على تنظيف البشرة الدهنية يوميًا وتجنبي استخدام منتجات العناية التي تحتوي على العطور أو الكحول.
  • كما يجب الاهتمام بترطيب البشرة الدهنية بكريمات خاصة، حيث أن هناك كريمات ترطيب تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والمواد الدهنية، التي تسبب مشاكل للبشرة بدلاً من علاجها.
  • يفضل لأصحاب البشرة الدهنية استخدام كريم يحمي من أشعة الشمس الضارة، لأنها يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الجلدية للبشرة الدهنية.

تحتاج البشرة الدهنية إلى روتين يومي للعناية بها، ويتضمن هذا النظام العديد من المنتجات المختلفة ومن أهمها التونر الذي يساعد في علاج العديد من الأعراض المختلفة.