أسباب رفض تأشيرة الزواج في الولايات المتحدة ويختلف الأمر من شخص إلى آخر، حيث أن الأمر لا يتوقف على بند واحد، بل إن السلطات القنصلية لها سياسة تتبعها فيما يتعلق بالتأشيرات وخاصة الزواج، وفيما يلي نناقشها بالتفصيل لتتمكن من الحصول على التأشيرة دون مواجهة مشكلة أو معالجة سبب الرفض خلال فترة السماح.

أسباب رفض تأشيرة الزواج في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة الأمريكية لديها سياسة صارمة ومحددة للغاية تتبعها في قبول الطلبات أو رفضها، وخاصة طلبات التأشيرة، في الواقع تختلف عوامل القبول والرفض من شخص لآخر بناءً على الشروط التي سنناقشها. لاحقاً.

التأشيرة الأمريكية هي التي تمنح لكل من الزوج أو الزوجة للهجرة، وكذلك للأبناء إذا لم يتجاوزوا سن الرشد 21 سنة، والأخرى هي التأشيرة العائلية لأخوة المواطن الأمريكي أو أزواجهم وأبنائهم. .

أو يمكن أن يطلق عليها البطاقة الخضراء الأمريكية، ولكن عادة ما يتم رفض بعض الطلبات وقبول البعض الآخر. فيما يلي نحلل بالتفصيل أسباب رفض تأشيرة الزواج الأمريكية:

1- عدم الأهلية

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرفض تأشيرة الزواج الأمريكية هو عدم أهلية مقدم الطلب. في هذه الحالة، ينصح المسؤولون القنصليون بالتنازل عن عدم الأهلية إن أمكن. ومع ذلك، في حالة عدم الأهلية، سيتم رفض كل من التأشيرة المؤقتة والدائمة.

من الممكن لشخص يعاني من عدم أهلية مؤقتة أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مرة أخرى، ولكن في حالة شخص يعاني من عدم أهلية دائمة، فليس لديه القدرة على إعادة تقديم طلب للحصول على تأشيرة ما لم تسمح الإدارة بالتنازل عن عدم الأهلية. للأمن القومي.

2- الاحتيال لأغراض زوجية

من الصعب على السلطات الأمريكية أن تقرر ما إذا كان الزواج صحيحًا أم لا، لكن سلطات الهجرة والجنسية الأمريكية لديها دائمًا تساؤلات حول الغرض من الزواج والحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

ومن أبرز العوامل التي تثير الشكوك بشكل أكبر هو وجود فارق كبير في السن بين الرجل والمرأة، ويمكن التخلص من ذلك من خلال تقديم الوثيقة التي تثبت صحة الزواج لتجنب رفض منح البطاقة الخضراء. .

2- طلب غير مكتمل

أحد أسباب رفض تأشيرة الزواج في الولايات المتحدة هو أنه إذا تم رفضها بموجب المادة 221 من قانون الهجرة والجنسية، فهذا يعني أن مقدم الطلب لم يقدم الطلب الكامل مع المعلومات اللازمة أو المستندات المطلوبة إلى القنصل. من الممكن تصحيح الخطأ وتزويد السفارة بالبيانات المفقودة أو المستندات الداعمة قبل أن تتخذ إجراءً ضدك.

إذا كان هذا هو سبب رفض تأشيرة الزواج الأمريكية، فسيتم إرسال خطاب يحتوي على العامل الذي تسبب في عدم الأهلية للسفر والمعلومات أو المستندات الناقصة، وسيكون لدى مقدم الطلب سنة واحدة لاستكمال هذه المعلومات وتقديمها إلى السفارة، وإلا سيتم رفض التأشيرة وإعادة تقديم الطلب من البداية.

3- أسباب صحية

ومن أسباب رفض تأشيرة الزواج الأمريكية أن يكون الزوج أو الزوجة المقيم خارج الولايات المتحدة الأمريكية يعاني من اضطراب عقلي أو جسدي، أو يتعاطى نوع من المواد المخدرة أو المسببة للإدمان.

4- تزوير المستندات

ومن عوامل رفض تأشيرة الزواج الأمريكية وجود تزوير في الأوراق المقدمة في السفارة، وهو أحد الأسباب الشائعة لرفض أي تأشيرة حول العالم، لذلك من المهم تجنب إرفاق أي وثيقة غير رسمية أو الوثائق الفعلية على الإطلاق، لأن هذا قد يؤدي إلى الحرمان من الدخول إلى الولايات المتحدة.

5- عدم إثبات القدرة الاقتصادية لـ”الموظف العام”

نقترح عليك أن تقرأ

ومن عوامل رفض تأشيرة الزواج الأمريكية أن يعتقد مسؤول القنصلية أن الشخص الذي سيسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديه المال الكافي لكي تعيش زوجته حياة كريمة، وأن اعتماده على الحكومة في ذلك الحصول على الدعم المالي.

لذلك، من المهم إرفاق ما يثبت أن لديك دخلاً مالياً كافياً لكفالة زوجتك وتقديم الدعم لشريك حياتك. يمكن تجنب ذلك إذا إرسال نموذج إقرار الدعم بالضغط أيضاً إذا كان هناك عقار أو استثمار يقدم الدعم فلا مشكلة في الموافقة على التأشيرة.

6- التواجد غير القانوني بالولايات

أحد أسباب رفض تأشيرة الزواج في الولايات المتحدة الأمريكية هو إذا اكتشفت السلطات أن مقدم الطلب كان موجودًا سابقًا في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تجاوز مدة تأشيرته، وفي هذه الحالة يتم رفضه تمامًا.

7- السجل الجنائي

من بين العوامل التي قد تتسبب في رفض تأشيرة الزواج في الولايات المتحدة هو أن يكون لدى مقدم الطلب سجل جنائي سابق، أو سبق أن تم ترحيله من الولايات المتحدة لارتكابه أي من الأمور المخالفة للقوانين والتقاليد، ومن بين تلك أما الجرائم التي يرفض من أجلها فهي:

  • أساءةالأطفال.
  • الاحتيال أو السرقة.
  • الإتجار بالمواد المخدرة.

8- كشف الاحتيال أو الخداع

من الممكن أن يقع مجموعة من الأشخاص في خطأ الاحتيال أو محاولة الخداع بأن لديهم تاريخ في الولايات المتحدة، أو إخفاء أن لديهم أقارب هناك في أمريكا، وهو ما يمكن أن تكتشفه السلطات ومن ثم تصدر رفض تأشيرة الزواج . الطلب، وقد يؤدي إلى إعلان أن مقدم الطلب ليس مؤهلاً دائمًا. بغض النظر عن عدد المرات التي حاولت فيها المضي قدمًا، فلن ينجح الأمر.

9- الزواج المتعدد

ومن أسباب رفض تأشيرة الزواج في الولايات المتحدة أن يكون مقدم الطلب لديه عدة زوجات، فإذا كان هناك دليل على أن الزوج لديه زوجة أخرى، سيتم رفض طلب التأشيرة الخاص به، بينما إذا تم تقديم دليل يوضح أن هذه العلاقة قد اكتملت، مثل وثيقة الطلاق أو شهادة الوفاة، يتم قبول الطلب.

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة الزواج الأمريكية؟

تختلف فترة الانتظار للحصول على تأشيرة الزواج من قنصلية إلى أخرى، لكن بحسب الإحصائيات فإن متوسط ​​مدة الحصول على التأشيرة الأمريكية يتراوح من 5 أشهر إلى سنةوذلك حتى تتم معالجة الطلب ومراجعته ومن ثم صدور قرار بقبول أو رفض تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة للزواج.

الاستئناف على طلب تأشيرة الزواج

إذا تم رفض طلب تأشيرة الهجرة الزواجية الخاص بك، فمن الممكن الاستئناف على رفض الطلب، ويجب تقديم ذلك خلال 30 يومًا من تاريخ العلم بالرفض، حيث يصدر قرار الرفض موضحًا فيه السبب. تم شرحه ومن يمكنه معالجة سبب الرفض.

يمكن تقديم طلب الاستئناف على قرار الرفض من خلال تعبئة نموذج الاستئناف، لكن ينصح بعدم التسرع في تقديم الاستئناف دون معالجة سبب الرفض أولاً، حتى لا يتم رفضك مرة أخرى.

لا يتم رفض تأشيرة الزواج في الولايات المتحدة إلا لسبب قوي وحاسم، فحاول معالجة سبب الرفض الصادر مع القرار، ثم قم بمعالجته وتقديم الاستئناف.