ما هو أفضل كريم لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية وما هي العوامل التي تسبب حب الشباب؟ نجد أن مشكلة الندبات الناتجة عن حب الشباب تسبب إزعاجاً للكثير من النساء، حيث من الممكن أن تأخذ شكل بقع داكنة أو غمازات نتيجة اتساع مسام الجلد، وفيما يلي سنوضح بعض الكريمات الفعالة للتخلص منها آثار حب الشباب. حب الشباب، كما أوصى به العديد من خبراء العناية بالبشرة.

أفضل كريم لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية.

هناك العديد من الكريمات التي تساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة التي تصيب مختلف المناطق نتيجة حب الشباب، لذا سنتحدث عنها بشيء من التفصيل في الفقرة التالية:

1- كريم سيبيوم جلوبال من بيوديرما بيوديرما سيبيوم العالمية

وما يجعل هذا الكريم أفضل كريم للقضاء على آثار حب الشباب على البشرة الدهنية هو أن تأثيره لا يقتصر على إزالة الندبات، بل يعمل على تقليل احمرار وتهيج الجلد، ويعالج مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء التي تتشكل في الجلد. لا يبدو صحياً كما أنه يجعل ملمس البشرة ناعماً جداً، وذلك بفضل ترطيبه العميق.

من أهم خصائص هذا الكريم أنه ينظم الدهون التي يفرزها الجلد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الستريك وأحماض الفاكهة وحمض الساليسيليك، ولكن يجب على المرأة التي تستخدم هذا الكريم أن تحرص على تجنب التعرض التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما يجب الحرص على استخدامه مرتين يومياً حتى تتم إزالة الندبات بشكل كامل.

2- كريم حمض الأزيليك العادي المعلق العادي لحمض الأزيليك

إذا كنت تبحثين عن أفضل كريم للقضاء على آثار حب الشباب على البشرة الدهنية، فلا تنسي استخدام هذا المنتج الفعال للقضاء على البقع الداكنة على البشرة بالإضافة إلى ترك البشرة أكثر نعومة من ذي قبل. ومن الخصائص المهمة أنه يتم امتصاصه بسهولة بفضل تركيبته الخفيفة جدًا على الجلد.

يجب على المرأة إجراء اختبار الحساسية قبل استخدام هذا الكريم للتأكد من عدم إصابة بشرتها برد فعل تحسسي، وينصح باستخدامه مرتين يومياً حتى تختفي الندبات تماماً.

3- كريم Effaclar Duo Plus من لاروش EFFACLAR DUO (+) لاروش

يعتبر هذا الكريم أفضل كريم للقضاء على آثار حب الشباب في البشرة الدهنية، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من حمض الساليسيليك والنياسمايد والزنك، وهي مواد تعمل على التخلص من البقع الداكنة التي تنتج عن حب الشباب. يحمي أيضًا بشرتك من خطر التعرض مرة أخرى لحب الشباب وغيره من قتلة الجراثيم.

يعمل هذا الكريم على تقليل الإفرازات الناتجة عن الزهم عند الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، كما يعمل على تقشير البشرة بلطف حتى تصبح أكثر إشراقاً من ذي قبل، وذلك لعدم احتوائه على مواد ضارة في تركيبته مثل البارابين وغيرها من المواد التي تسبب تهيج الجلد. ويفضل استخدامه مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج في أقصر وقت ممكن.

4- كريم استباقي تخفيف البقع بشكل استباقي في حالات الطوارئ

إذا كانت بشرتك معرضة لظهور حب الشباب مرة أخرى، عليك استخدام هذا الكريم الفعال الذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب، وذلك لاحتوائه على مادة البنزويل بيروكسايد بنسبة تصل إلى 5%، وبهذا فإنه سيعالج الندبات والآثار أيضاً. تلك القضية. حب الشباب يؤدي إلى ظهور حب الشباب، وهو ما يجعله أفضل كريم لإزالة ندبات حب الشباب على البشرة الدهنية.

ومن أهم خصائصه أنه يزيل طبقة الدهون التي تتراكم في البشرة الدهنية دون أن يجففها، على عكس الكثير من الكريمات الأخرى، وللحصول على نتائج لا مثيل لها يجب على المرأة تطبيق القليل منه على المناطق المصابة. بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب لها، مع الحرص على استخدامه مرة واحدة يومياً في البداية حتى تصل المرأة تدريجياً إلى 3 مرات يومياً.

5- كريم الريتينول للبشرة البشرة سكينسوتيكالز ريتينول 0.3

يعمل هذا الكريم على التخلص من الندبات التي تتركها البثور على البشرة، وذلك بفضل احتوائه على مادة الريتينول التي تعتبر أحد أشكال فيتامين أ، كما أنه يجمل البشرة بشكل عام ويملأها بالحيوية ويساعد على تأخير ظهورها. من علامات الشيخوخة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من خلاصة البابونج والبخور.

ما يميز هذا المنتج أنه لا يناسب البشرة الدهنية فحسب، بل يناسب جميع أنواع البشرة، وهذا ما يجعل الناس يشترونه أكثر من أي منتج آخر، ويفضل وضع القليل منه على الفرو. البشرة ليلاً، مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العين، لمرة واحدة في الأسبوع، كما يجب على المرأة استخدام منتج يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، لأن مادة الريتينول تجعل البشرة حساسة عند التعرض لأشعة الشمس. .

6- كريم حب الشباب العلاجي من يوسيرين يوسيرين DermoPurifyer سائل إزالة اللمعان

نقترح عليك أن تقرأ

يعمل هذا الكريم على التخلص من طبقة الدهون التي تتراكم على سطح البشرة، فيعطيها مظهراً مطفياً لفترة طويلة قد تصل إلى 8 ساعات أو أكثر، مما يحمي البشرة من ظهور حب الشباب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الساليسيليك. . . ومركب الليكوكالكون الذي له دور فعال في علاج حب الشباب. ومن خلال تقليل احمرار وتهيج الجلد، يحافظ هذا الكريم أيضًا على شباب البشرة من خلال القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

7- كريم جل نيتروجينا لحب الشباب نيوتروجينا جل الكركم الشفاف المهدئ

يساعد هذا الكريم على التخلص من آثار حب الشباب، وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية، كما يعمل على تأخير ظهور العلامات التي تدل على الشيخوخة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر بشكل واضح على العينين والجبهة.

ومن أهم مميزات هذا الكريم أنه يحل مشكلة المسام الواسعة التي تعاني منها الكثير من النساء، كما يحمي البشرة من ظهور حب الشباب مرة أخرى، مما يجعله أفضل كريم للقضاء على آثار حب الشباب على البشرة الدهنية دون منافس، ويمكن الحصول على نتيجة سريعة من خلال تطبيقه على البشرة يومياً.

8- كريم يورياج الطبي لحب الشباب URIAGE Hyséac AI العناية المضادة للعيوب

يتحكم هذا الكريم في نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة بحيث لا تتراكم في البشرة مسببة حب الشباب، كما يعالج البثور بنوعيها سواء البيضاء أو البنية دون منحها الفرصة للظهور مرة أخرى، ويرطبها بعمق. البشرة، مما يجعل ملمسها ناعماً لأطول فترة ممكنة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من خلاصة عرق السوس ومركبات TLR2-REGUL.

ولهذا السبب تعتبره النساء أفضل كريم للقضاء على آثار حب الشباب على البشرة الدهنية. يمكن إزالة الندبات في أقصر وقت ممكن عن طريق دهن كريم يورياج على المناطق المصابة مرتين يومياً.

9- كريم دوكراي الطبي لحب الشباب كريم DUCRAY Keracnyl PP لعلاج حب الشباب الملتهب

يعمل كريم دوكراي بشكل مستمر على التخلص من التهيج والاحمرار الذي يصيب عادة أصحاب البشرة الدهنية، ويعمل على تقليل نسبة ظهور حب الشباب على البشرة، بالإضافة إلى تغذيتها وترطيبها بعمق، دون أن يسبب أي ضرر للبشرة، وذلك لأن مكوناته طبيعية. . وآمن على البشرة، ومنه: زبدة الشيا، وفيتامين ب3، وفيتامين هـ، ولهذا السبب تعتبره الكثير من النساء والفتيات أفضل كريم للقضاء على آثار حب الشباب على البشرة الدهنية.

10- كريم فيتشي فيتوسوليوشن فيتوسلوشن تصحيح مزدوج للعناية اليومية فيشي

يقضي هذا الكريم على كافة المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الدهنية، بدءاً من حب الشباب ووصولاً إلى التخلص من الآثار الناتجة عنه، حيث نجد أن خبراء العناية بالبشرة ينصحون دائماً النساء والفتيات باستخدامه، لأنه يعمل على إزالتها. من مشكلة المسام الواسعة.

وأهم ما يميزه أنه يقضي على خلايا الجلد التالفة، مما يجعل البشرة تبدو صحية للغاية ومليئة بالحيوية، وبفضل احتوائه على نسبة عالية من مستخلص البروبيوتيك وحمض الهيالورونيك، يمكن الحصول على نتائج رائعة بعد 8 أسابيع فقط من الاستخدام. يستخدم. مرتين يوميا.

عوامل ظهور حب الشباب.

في ظل معرفة ما هو أفضل كريم للقضاء على آثار حب الشباب في البشرة الدهنية، يجب أن ندرك أن هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً فعالاً في زيادة احتمالية تعرض البشرة لمشكلة حب الشباب، لذا دعونا نناقشها بشيء من التفصيل في النقاط الممثلة أدناه:

  • تكون نسبة هرمون الأندروجين في الجسم أعلى من الطبيعي حيث يعمل على تراكم الدهون على سطح الجلد ومن ثم انتشار البثور فوقه.
  • الإفراط في تناول الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الليثيوم حيث أنها تساهم في انتشار البثور والرؤوس السوداء والبيضاء على الجلد.
  • تلعب اليد دوراً فعالاً في ظهور حب الشباب على الجلد من خلال المساهمة في نقل البكتيريا والجراثيم الضارة من البيئة إلى الجلد.
  • يساهم الطقس الحار في زيادة معدل إفراز الزهم، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور.
  • الإفراط في تطبيق المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الفازلين والزيوت النباتية على البشرة.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وأشهرها الأطعمة السريعة والمريحة.
  • تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل والعديد من أنواع الشوكولاتة المختلفة.
  • يمكن للمرأة أن تنقل الجينات الوراثية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب على بشرتها.
  • إذا كانت المرأة تتناول حبوب منع الحمل بشكل متكرر، فمن الطبيعي أن تلاحظ ظهور حب الشباب على بشرتها بسبب ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين عن الطبيعي في وجهها.
  • الشعور بالتوتر والقلق لفترات طويلة يعرض المرأة للإصابة بحب الشباب، ومن ثم ظهور الندبات.

نصائح للتخلص من حب الشباب وآثاره

من الممكن أن تتخلص المرأة بسهولة من مشكلة الندبات وآثار حب الشباب من خلال اتباع بعض النصائح التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة، ومن أهمها ما يلي:

  • الإفراط في تناول الماء لأنه يخلص الجسم من المواد السامة التي من شأنها أن تسبب حب الشباب.
  • تجنب تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.
  • الامتناع عن لمس البثور بيديك باستمرار، لأن ذلك من شأنه أن يساهم في انتشار البكتيريا المسببة للبثور في جميع أنحاء الجلد.
  • قومي بإزالة المكياج عن بشرتك قبل النوم.
  • استخدام الكريمات التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • استخدمي الغسول المناسب لنوع بشرتك، على أن تغسلي بشرتك به مرة في الصباح ومرة ​​في الليل.
  • احرصي على تقشير بشرتك 3 مرات فقط في الأسبوع حتى لا تعاني بشرتك من التهيج والاحمرار.
  • الامتناع عن استخدام منشفة أجنبية لتجفيف بشرتك، لأن ذلك يساهم في نقل البكتيريا المسببة للبثور.
  • احرصي على ترطيب بشرتك بشكل مستمر من خلال وضع أحد الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية.
  • تجنب أسباب التوتر والقلق واعمل على ممارسة هواياتك المفضلة.
  • امتنعي عن فرك بشرتك بقوة، لأن ذلك يساهم في تراكم البكتيريا داخل المسام.
  • إذا كانت حالة المرأة متأخرة جداً فيجب عليها استشارة الطبيب المختص فوراً حتى يمكن علاج الآثار بالليزر.

يمكن للمرأة أن تتخلص من آثار حب الشباب من خلال استخدام الكريمات الفعالة، بالإضافة إلى تغيير بعض العادات السيئة التي كانت تتبعها في العناية ببشرتها.