كيف يمكنني شراء الأسهم في سوق الأوراق المالية؟ ما هي المخاطر التي تحدث في عملية شراء الأسهم؟ المضاربة في سوق الأوراق المالية عن طريق شراء وبيع الأسهم هي أحد أوجه الاستثمار التي اتجه إليها الكثير من الناس في الآونة الأخيرة، لأن ربحها مجزٍ ويعود على المستثمر عائد مالي كبير، لذلك سنتعرف من خلال إجابة السؤال: كيف؟ هل أشتري أسهم في سوق الأوراق المالية؟

كيف يمكنني شراء الأسهم في سوق الأوراق المالية؟؟

من المعروف أن الاستثمار في سوق الأوراق المالية هو أحد أهم أنواع الاستثمار الذي يوفر عوائد مالية جيدة، ولكن كيف يمكن للشخص أن يستثمر فيه إذا كان لا يعرف كيفية شراء الأسهم؟ ولذلك سنجيب على سؤال: كيف أشتري أسهماً في البورصة؟ ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

1- اختر شركة تجارية موثوقة

لا يمكن شراء الأسهم إلا من خلال شركة تجارية. للبدء بالخطوات الأولى في عملية الشراء، يجب عليك اختيار شركة تجارية ذات سمعة جيدة ويجب أن يكون لديها ترخيص للعمل. عندما تجد شركة، هناك بعض الأشياء. ويجب أن تأخذ في الاعتبار، ومن أهمها ما يلي:

  • السوق الذي يمكنك البيع والشراء فيه من خلال هذه الشركة.
  • الأسعار التي تفرضها عليك هذه الشركة مقابل العمل من خلالها.
  • منصة الأعمال.
  • يجب أن تكون طريقة فتح حساب التداول بسيطة.

2- فتح حساب تداول

من خلال إجابتنا على سؤال: كيف أشتري الأسهم في البورصة؟ تعرفنا على الخطوة الأولى التي يمكننا أن نبدأ بها عملية الشراء، لذا سنشرح الخطوة الثانية وهي البدء بفتح حساب يمكنك من خلاله شراء الأسهم والاحتفاظ بها حتى بيعها.

ويتم ذلك عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للشركة التجارية التي ستتعامل معها. يستغرق فتح الحساب عدة أيام في بعض الشركات، وفي البعض الآخر يمكن إكمال العملية في يوم واحد.

3- إيداع الأموال

في هذه الخطوة يجب أن تعلم جيداً أنه لكي تتمكن من شراء الأسهم يجب عليك إيداع مبلغ من المال، سواء عن طريق البطاقات المصرفية أو التحويلات. الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك إيداعه هو 20 دولارًا، ويمكنك العثور على شركات تسويق تسمح لك بالشراء. أجزاء من الأسهم.

على سبيل المثال، إذا كان سعر سهم أمازون هو 2000 دولار أمريكي وتريد التداول بمبلغ 500 دولار أمريكي فقط، فستسمح لك هذه الشركات بشراء جزء من السهم يساوي مبلغ أموالك.

4- حدد الإجراء الذي تريده

وفي إطار توضيحنا للإجابة على سؤال: كيف أشتري الأسهم في البورصة؟ يمكننا القول أنه عليك أن تقوم بالبحث الجيد وتحديد أي من الأسهم المعروضة للبيع ترغب في شرائها، ويجب أن يتم ذلك عن علم. يمكنك استشارة أحد الخبراء لشرح الأعمال الصالحة. التي تجمع بين الإجراءات بطريقة تجعل عملية الاختيار أسهل بالنسبة لك.

5- شراء الأسهم

تحدثنا سابقاً جزئياً عن إجابة سؤال: كيف أشتري الأسهم في البورصة؟ وصولاً إلى هذه الخطوة، وهي خطوة شراء الأسهم، وفي هذه الخطوة يمكننا القول أنه عند شراء الأسهم، ستتمكن من الاختيار من بين الأوامر المتنوعة.

هذه الأوامر هي بمثابة أمر سوق، حيث يقوم بتنفيذ عملية شراء لك بقيمة السعر الفوري للسهم، أو أوامر أخرى تجعلك تحدد السعر الذي تريد شراء السهم به عندما تكون قيمته مساوية لقيمة السهم. هذا السعر الذي حددته.

6- مراقبة حركة المخزونات

في أي وقت يمكنك بيعها إذا كنت قد ترغب في الحصول على خطتك العكسية ولا تريد أي تعديل.

كيفية شراء الاسهم في البورصة المصرية

ومن ثم أجبنا على السؤال: كيف أشتري الأسهم في البورصة؟ وسوف نتعرف على الطريقة التي يجب أن يتبعها الشخص من أجل شراء الأسهم في البورصة المصرية.

وذلك لأن الكثير من المبتدئين يعتقدون أنه يمكنهم التداول في البورصة المصرية من خلال حساباتهم لدى شركات الوساطة، وهذا غير صحيح. ولذلك سوف نقوم بشرح الطريقة التي يمكن من خلالها التداول في البورصة المصرية من خلال اتباع التعليمات. الخطوات التالية:

  • احصل على الكود الموحد الذي لا يمكنك التداول بدونه. للحصول عليه، عليك القيام ببعض الأمور التالية:
  • يجب أن يكون لديك بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر أو رخصة قيادة.
  • إذا كان عمر الشخص الذي يريد المضاربة أقل من 18 عامًا، فيجب أن يكون لديه شهادة ميلاده.
  • ويتم تسليم هذه المستندات إلى شركة الوساطة أو قسم إصدار الكود بالبورصة المصرية.
  • إذا كان عمر المضارب أقل من 18 سنة، فيجب عليه التعاقد مع شركة تجارية ليتمكن من الحصول على الكود من خلالها.
  • إذا كان عمر الشخص الذي يريد المضاربة أقل من 21 سنة، فيجب أن يكون معه ولي الأمر أو من يمثله باستثناء الأم، أو يجب الاستعانة بشركة تسويق للحصول على الكود. .
  • إذا كنت ترغب في شراء أسهم في البورصة المصرية ولا توجد أحكام عليك، فيجب أن يكون ولي أمرك هو من ينوب عنك، وليس شركة التداول.
  • قم باختيار السهم الذي ترغب في شرائه والاستثمار فيه، طالما أنه مدرج في البورصة المصرية.
  • حدد عدد الأسهم التي ترغب في شرائها، طالما أنها تتناسب مع المبلغ المالي المتوفر لديك.
  • قم بإيداع أموالك لدى شركة الوساطة التي تتعاقد معها، ولكن عليك التأكد من حصولك على إيصال بهذا الإيداع.
  • اطلب نسخة من أمر شراء أسهمك من شركة الوساطة التي تتعاقد معها.

أفضل شركات التداول في البورصة المصرية

تلعب شركات التداول دورًا مهمًا في عملية الاستثمار الشاملة في سوق الأوراق المالية حيث يمكنك الحصول على الكود الخاص بك للمضاربة في البورصة المصرية. كما يقومون أيضًا بإدارة الأرباح والخسائر التي تتعرض لها أثناء استثمارك.

لذلك يجب الحذر عند التعامل مع شركة وساطة موثوقة. وفيما يلي سنوضح ما هي أفضل شركات التداول في البورصة المصرية:

نصائح لتجنب خسارة المال في سوق الأوراق المالية

وبعد أن ننتهي من الإجابة على السؤال: كيف أشتري أسهماً في سوق الأوراق المالية؟ ولا بد من القول أنه إذا كنت تريد المضاربة في سوق الأسهم، فهناك بعض النصائح التي ستمنعك من خسارة أموالك، ونوضحها لك فيما يلي:

1- كن حذرا مع استراتيجية توقيت السوق

هناك العديد من المستثمرين الذين يعتمدون على ارتفاع أو انخفاض سعر السهم في الشراء والبيع، وهذا غير صحيح لأن سوق الأسهم عادة ما يكون متقلباً وهذه الاستراتيجية يمكن أن تجعل هؤلاء المستثمرين يفوتون العديد من الفرص الجيدة. .

2- لا تعمل إذا كنت لا تستطيع تحمل المخاطر

إذا كنت لا تستطيع تحمل الخسائر أو المخاطر التي قد تتعرض لها أثناء المضاربة في سوق الأوراق المالية، فمن الأفضل عدم التداول فيه لأنه على الرغم من أن سوق الأسهم يمكن أن يحقق لك الكثير من الأرباح، إلا أنه متقلب ويمكن أن تخسر كل شيء. . ستمتلكه في لحظات، لذا انتبه لهذه النقطة.

3- لا تستخدم الرافعة المالية العالية

الرافعة المالية هي عندما تقترض أموالاً للمضاربة في سوق الأوراق المالية وزيادة العائد الذي يمكنك الحصول عليه من الاستثمار. وزيادة هذه الرافعة المالية يمكن أن تسبب خسائر ورسومًا أكبر إذا انقلب سوق الأوراق المالية ضد المستثمر.

4- لا تبيع بسبب الخوف

يسارع الكثير من المستثمرين إلى بيع أسهمهم خوفا عندما تبدأ في الانخفاض أو ينخفض ​​سعرها، وهذا يعرضهم لخسائر كثيرة، لكن في هذه الحالة من الأفضل التزام الهدوء والعمل على تقييم الوضع ومحاولة الخروج. هو – هي. بأكبر فائدة ممكنة.

5- لا تستثمر كل الأموال في أصل واحد

إذا استثمر الشخص كل أمواله في شركة واحدة فإن ذلك قد يعرضه لخسارة فادحة، بالإضافة إلى خسارة فرصة كسب المزيد من الأموال من خلال استثمارها في أكثر من مجال، ولهذا ينصح الخبراء بتوزيع الأموال على أكثر من مجال. من واحد. أصل.

6- معرفة حوافز سوق الأوراق المالية

ويجب على المستثمر أن ينتبه إلى محفزات سوق الأسهم التي تجعله يرتفع أو يهبط. يمكن أن تكون هذه المعلومات عبارة عن توصيات محللين أو أخبار عاجلة أو أحداث عالمية، بالإضافة إلى تغييرات الإدارة وتوسع الشركة. حركة الأسهم.

7- لا تشتري الأسهم فقط لتحقيق الربح

يعتمد الكثير من الأشخاص على شراء الأسهم التي حققت أرباحًا على أمل تحقيق تلك الأرباح مرة أخرى، مما سيسمح لهم بجني الكثير من المال، لكن هذا ليس صحيحًا لأن مجرد ارتفاع السهم بنسبة 12٪ بالأمس لا يعني أنه سيفعل ذلك. . قريبا ستحقق أرباحا مرة أخرى، لأن حركة الأسهم ستكون متقلبة.

8- لا تثق بالمحللين كثيراً

تحدثنا سابقًا عن كيفية شراء الأسهم في سوق الأوراق المالية؟ نوضح لك أن هناك عدة خطوات يجب اتباعها لتتمكن من المضاربة في سوق الأسهم، ولكن إذا كنت بدأت في المضاربة أو كنت من الذين يقومون بالمضاربة في سوق الأسهم منذ فترة طويلة.

يجب ألا تعتمد كثيراً على آراء المحللين لأنها غالباً ما تكون غير دقيقة. بل قم بتحليل السوق بنفسك وتحديد أفضل الأسهم ومتابعة تحركاتها.

9- الابتعاد عن الاستثمارات قصيرة المدى

إذا كنت تستثمر في شركات ذات ميزانية عمومية قوية وتحقق الكثير من الأرباح دون اللجوء إلى الرافعة المالية، فيجب عليك الاحتفاظ بهذه الأسهم حتى لو انخفض سعرها، لأن معظم الأسهم الجيدة تتعافى وتنتعش دائمًا.

لقد وجد الكثير من الناس أن الاستثمار في سوق الأوراق المالية يمكن أن يدر أرباحًا ضخمة، ولكن المضاربة في سوق الأوراق المالية يجب أن تتم بمعرفة وحذر.